تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الوزير المنتدب للشؤون الدينية يشرف على اجتماع لإعداد البرنامج السنوي للوزارة

نشر في

الشهيد الحافظ ، 24 فبراير 2023 (واص)- أشرف اليوم الخميس عضو الأمانة الوطنية للجبهة، الوزير المنتدب للشؤون الدينية السيد سيد احمد أعليات على أول اجتماع لمجلس تسيير الوزارة، خصص لتحضير البرنامج السنوي لميدان الشؤون الدينية ضمن برنامج الحكومة 2023 وعلى ضوء برنامج العمل الوطني الصادر عن المؤتمر السادس عشر للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب.
وفي مستهل الاجتماع أكد الوزير المنتدب للشؤون الدينية على دور مجلس تسيير الوزارة في السهر على تنفيذ كافة البرامج المقررة والمدرجة ضمن البرنامج السنوي للحكومة.
وأكد  على أن الظرفية تتطلب تكييف كافة البرامج مع واقع الحرب ودعم جيش التحرير الشعبي الصحراوي واستحضار هذا الواقع يتطلب من الأئمة والقائمين على التوجيه الديني التركيز باستمرار على نبل الشهادة والعطاء في سبيل الله والذود على النفس و العرض والأرض والحث على التمسك بالوحدة الوطنية ورص الصفوف ومواجهة كل الظواهر المشينة والمس من المكاسب والتصدي للحرب النفسية التي يشنها الاحتلال المغربي من خلال بث الفتنة والقنوط ومحاولة ضرب الاستقرار.
وأشاد عضو الأمانة الوطنية بروح المسؤولية والانضباط للمنتسبين لميدان الشؤون الدينية في تنفيذ البرامج السابقة مؤكدا على ضرورة مضاعفة الجهود والتواجد الدائم في مقرات العمل وتقريب الإدارة من المواطنين، ومرافقة المساجد والمدارس القرآنية بالتوجيه والإرشاد لبلوغ الأهداف المرجوة.
الاجتماع الذي ضم المدراء المركزيين والجهويين للشؤون الدينية، تناول التحضير التمهيدي لبرنامج شهر رمضان المبارك والبرامج الإعلامية التي سترافقه، إضافة إلى المسابقات الجهوية و الوطنية للقرآن الكريم.
كما فسح المجال للمدراء الجهويين لتقديم مقترحاتهم بخصوص البرنامج السنوي للوزارة والذي سيشمل عديد المحاور المتعلقة بالشؤون الدينية. (واص)
090/105.