تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

إتحاد طلبة الساقية الحمراء و وادي الذهب يستقبل وفداً فرنسياً رفيع المستوى

نشر في

الشهيد الحافظ 23 فبراير 2023 (وأص) - إستقبل يوم أمس المكلف بالعلاقات الخارجية في إتحاد الطلبة، السيد أعلي عمار البخاري وفداً فرنسياً رفيع المستوى، يمثل أحزاباً سياسية وازنة و أعضاء منظمات طلابية، و الحركة الفرنسية للتضامن مع الشعب الصحراوي، و ذلك بمقر الإتحاد.
اللقاء شهد تقديم عرضا مفصلا لمراحل نشأة و تطور المنظمة في المسار التحريري منذ بدايات الثورة، كونها تشكل دعامة إسناد لا غنى عنها داخل التنظيم السياسي للجبهة، كما شمل اللقاء مختلف جوانب مستجدات القضية الوطنية على جميع الأصعدة و الجبهات، خصوصا ما يتعلق بالطلبة الصحراويين و الدور البرارز الذي يلعبونه بغية التعريف بالقضية الوطنية على المستوى الخارجي.
من جهتهم أكد أعضاء الوفد الفرنسي مواصلة دعمهم و مساندتهم للشعب الصحراوي حتى نيله الحرية و الإستقلال ، معتبرين صوتهم الداعم للقضية الصحراوية قوة و جدار يتصدى لكل إدعاءات و مغالطات الإحتلال المغربي التي يحاول من خلالها أن يضلل الرأي الفرنسي و العالمي في ما يتعلق بقضية الصحراء الغربية، ملتزمين بإستعدادهم للعمل المشترك مع منظمة إتحاد طلبة الساقية الحمراء و وادي الذهب، حتى تتبوأ مكانتها الريادية داخل الوسط الأوروبي و العالمي.
و في الختام شهد الحدث لقاءاً ثنائياً بين ممثلين عن منظمات طلابية فرنسية و أعضاء من لجنة الخارجية لإتحاد طلبة الساقية الحمراء و وادي الذهب، حيث تبادلا سبل التعاون المشترك بما يتماشى مع التعريف أكثر بالقضية الصحراوية داخل الوسط الطلابي و المرافعة عنها بكافة الطرق و السبل المتاحة. (وأص)
90/112