تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

أسير مدني صحراوي يتعرض لاعتداءات من طرف سلطات الاحتلال

نشر في

أيت ملول ، 14 فبراير 2023 (واص) - تعرض الأسير المدني الصحراوي محمد احنيني الروه لاعتداءات بالضرب والركل من طرف أحد موظفي السجن ، حسب ما أفاد به مصدر حقوقي صحراوي.
وحسب ذاته ، فإن إفادة زوجة الأسير المدني الصحراوي محمد احنيني الروه باني توصلت بعد تلقيها إتصال هاتفي من هذا الأخير أين أخبرها بحالة الاعتداء الجسدي التي تعرض لها على يد المدعو عزيز اللحية الموظف التابع لإدارة السجن المحلي أيت ملول 2 اين اقدم على ركل محمد باني و تهديده بالضرب المبرح.
و تأتي حالة الاعتداء التي مارسها الموظف المدعو عزيز اللحية في حق الأسير المدني الصحراوي محمد احنيني الروه باني في إطار حملة الاستهداف و المعاملة القاسية و العنصرية المتعمدة من طرف مدير السجن المحلي أيت ملول 2 ضد الأسرى المدنيون الصحراويون ضمن مجموعة أگديم إزيك عقب عديد الشكاوى التي تقدموا بها تنديدا بالظروف الإعتقالية و سياسة التضييق المتبعة في حقهم.
للتذكير ، يتواجد الأسير المدني الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك محمد أحنيني الروه باني بالسجن المحلي أيت ملول 2 ضواحي مدينة أگادير جنوب المغرب بموجب حكم جائر و قاسي تصل مدته للسجن مدى الحياة كان ذلك خلال محاكمة جائرة تفتقد لضمانات و معايير المحاكمة العادلة جرت أطوارها بمدينة سلا المغربية . (واص)
090/105