تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الرابطة الإيطالية للتضامن مع الشعب الصحراوي تعقد إجتماعا لتقييم عملها لسنة 2022

نشر في

روما 5 فبراير 2023(واص)- أشرفت الرابطة الإيطالية للتضامن مع الشعب الصحراوي على اجتماع هام لتقييم عملها لسنة 2022، وكذا لرسم استراتيجية عملها لسنة 2023.
وتضم الرابطة (لاريتي) عشرات الجمعيات بمختلف المدن والمقاطعات الايطالية المتضامنة مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة.
وحضر الإجتماع ممثلة البوليساريو بإيطاليا السيدة فاطمة حفظلا سيدي علال وممثل الجبهة بمنطقة لومبارديا السيد عمار حسنة، الى جانب رؤساء الجمعيات الإيطالية وعدد من النشطاء والمتضامنين.
ويهدف الإجتماع الى تقييم عمل الجمعيات خلال العام 2022 والذي تميز بالعديد من النشاطات، اهمها استقبال أفواج من رسل السلام الصحراويين في إطار برنامج عطل في سلام بعد غياب لمدة عامين بسبب جائحة كورونا، حيث أشاد الحاضرون بالنجاح الكبير الذي حققه استقبال الأطفال الصحراويين خلال الصائفة الماضية وما ميزه من انشطة تضامنية كبيرة نصرة للشعب الصحراوي.
المشاركون في الاجتماع وقفوا ايضا على تقييم العديد من الأنشطة الأخرى، من بينها اتفاقيات التوأمة التي تربط بلديات ومدن ايطالية مع دوائر وولايات من الجمهورية الصحراوية، وكذا عديد اللقاءات التي عقدت مع مسؤولين في الحكومة الصحراوية لتطوير آفاق العمل دعما لعدة قطاعات بمخيمات العزة والكرامة والمناطق المحررة كالتعليم والصحة.
رؤساء الجمعيات المنضوية تحت الرابطة أجمعوا على ضرورة رسم خطة استراتيجية قوية للعمل في أفق العام الحالي 2023 والعام المقبل ايضا وذلك للتغلب على كل الصعاب ومواجهة كل التحديات خاصة الأنشطة المعادية للعدو المغربي الذي يسعى بكل الطرق الخبيثة الى التشويش على نضال الصحراويين في كل مكان، وقد أكدت حركة التضامن الايطالية عزمها إنجاح كل البرامج بالتنسيق مع تمثيلية جبهة البوليساريو بروما وفروعها بكبرى المقاطعات الايطالية.
وأص 110