تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

البرلمان البريطاني يستوقف حكومته حول انتهاك حقوق الانسان في الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية

نشر في

بريطانيا، 02 فبراير 2023 (واص) –أثار السيد "نافيندرو ميشرا "عن حزب العمال و عضو المجموعة البرلمانية المتعددة الاحزاب للتضامن والصداقة مع الشعب الصحراوي بالبرلمان البريطاني مسألة انتهاكات حقوق الانسان في الجزء المحتل من اراضي الجمهورية الصحراوية.
جاء ذلك من خلال سؤال كتابي وجه الى وزير الخارجية و الكومنولث حول حرية التعبير والتنقل في الجزء المحتل من اراضي الجمهورية الصحراوية.
وفي هذا السياق أكدت وزارة الخارجية أن المملكة المتحدة ملتزمة بحماية حقوق الانسان في جميع انحاء العالم ،بما في ذلك الصحراء الغربية و انها على اتصال مستمر و منتظم مع طرفي النزاع لحماية حقوق الانسان و ايجاد حل عادل و دائم يرضي الطرفين.
وكانت عدة منظمات دولية معنية بحقوق الانسان اصدرت عدة تقارير تدين الاحتلال المغربي جراء انتهاكات حقوق الانسان الجسيمة الممنهجة ضد المواطنين الصحراويين العزل في الاراضي المحتلة من الصحراء الغربية.
للتذكير، فان المجموعة البرلمانية للتضامن والصداقة مع الشعب الصحراوي وجهت أكثر من 100 سؤال كتابي موجه الى وزارة الشؤون الخارجية والتعاون ومجموعة الكومنويلث تتمحور حول عدة مواضيع ابرزها انتهاكات حقوق الانسان من طرف مملكة الاحتلال المغربية ضد النشطاء المدافعين عن حقوق الانسان والمدنيين العزل في الاراضي المحتلة من الصحراء الغربية ،وكذلك النهب الممنهج لثروات الشعب الصحراوي والخرق السافر لاتفاقية توقيف اطلاق النار من طرف الاجهزة العسكرية للملكة الاحتلال المغربي.
(واص)120/090