تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين يعقد اجتماعه الدوري ويضع خارطة عمل للثلاثي المقبل

نشر في

الشهيد الحافظ 01 فبراير 2023 (واص) - عقد المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين، اجتماعه الدوري برئاسة الأمين العام نفعي أحمد محمد وبحضور كافة الأعضاء ، في جلسة تقييم عمل السداسي الماضي ووضع خارطة عمل للثلاثي المقبل .
وتناول المجتمعون بالتقييم سير برامج الاتحاد من لقاءات تواصلية تخصصية ومحاضرات وأيام دراسية ومحطات إحياء اليوم العالمي للكتاب، يوم الشعر واليوم العالمي لحرية الصحافة والتي جعلها الاتحاد مواعيد قارة لتشجيع الإنتاج الفكري والإعلامي والثقافي.
وتداول أعضاء مكتب الهيئة بالتقييم مواكبة الاستحقاقات الوطنية ومرافقة البعثات الصحفية والسينمائية ومتابعة والتقرير عن أوضاع الصحفيين والكتاب بالأراضي الصحراوية المحتلة وما يواجهونه من مضايقات وخروقات جسيمة في ظل استمرار سياسة الاحتلال الرامية إلى غلق الإقليم أمام الناشطين والمراقبين والصحافة الدوليين.
ونوه المكتب بجهود الاتحاد في متابعة ومباشرة التغطية الإعلامية وفسح المجال أمام مختلف الوسائط الإعلامية والناشطين في المجال والمدونين، إلى جانب مرافقة موفدي وسائل الإعلام الدولية بما يتيح مواكبة أفضل وهو ما جسده الاتحاد خلال أشغال المؤتمر وخلال الاستحقاقات الوطنية الماضية.
الاجتماع تطرق لموضوع النشر والطباعة على ضوء استحداث هيئة للطباعة والنشر بالاتحاد والتي قدمت باكورة أعمالها عبر تقديم أربعة إصدارات خلال أشغال المؤتمر السادس عشر للجبهة، حاثا الكتاب والأدباء الصحراويين على المساهمة في توثيق وتدوين التجربة الوطنية في كافة المجالات، كتابةً وتدويناً وتوثيقاً .
الاجتماع استحضر الذكرى السنوية الأولى لأول مكتبة إلكترونية صحراوية "أنيش" متوجها بالتهنئة لطاقمها، مثمناً جهودها في توثيق ونشر وإيصال وصون الشخصية الوطنية، في أول منصة معرفية صحراوية رقمية .
وقرر الاجتماع الشروع في جولة ميدانية لمكتبات "بوبشير" بولايات الجمهورية ولقاء مؤطريها ، فضلا عن مواصلة زيارة منتسبي الاتحاد استكمالا للجولة التي شرع فيها الأمين العام للاتحاد بولايات العيون ، آوسرد ، بوجدور والسمارة .
المكتب أقر خطة عمل بما يساعد في تحسين ظروف العمل الصحفي عبر المساهمة بالتعاون مع المؤسسات والجهات الشريكة في تهيئة الظروف الملائمة لإنجاز المهام والمسؤوليات النضالية لمنتسبي الاتحاد بأماكن عملهم، وتعزيز الجهود في هذا الشأن.
( واص ) 090/105