تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المؤتمر السادس عشر للجبهة : إعلان نتائج المرحلة الأولى من الانتخابات الخاصة بأعضاء الأمانة الوطنية

نشر في

ولاية الداخلة ، 22 يناير 2023 (واص) - أعلنت اللجنة المكلفة بالانتخابات الخاصة بأعضاء الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو عن نتائج المرحلة الأولى من العملية ، مبرزة حصول 02 على"الأغلبية المطلقة" من الأصوات المعبر عنها بحسب مقتضيات القانون.
وأبرز مقرر اللجنة محمد محمد اسماعيل في بيان أمام المؤتمر اليوم الأحد " أنه وطبقا للمادة 86 من القانون الأساسي لجبهة البوليساريو ، فإن الفائز في المرحلة الأولى من الانتخابات الخاصة بأعضاء الأمانة الوطنية هو الذي يتحصل على الأغلبية المطلقة أي 50+1، وبالتالي فلم يتحصل على النصيب المطلوب من الأصوات إلا 02 وهم عبد القادر الطالب عمر و  اللود دافة .
وأضاف أنه ونظرا لعدم تحصل البقية على النصاب القانوني خلال المرحلة الأولى ، فسيتم التوجه إلى مرحلة ثانية يكون الفائز فيها من تحصل على أغلبية الأصوات من 75 مرشحا (أي العدد في 3 ) بحسب الترتيب.
للإشارة ، تضم قائمة المترشحين للمناصب الـ 25 المتبقية 75 مرشحا بحسب مقتضيات قانون الانتخابات.
وكان المؤتمر قد أعاد انتخاب إبراهيم غالي أمينا عاما لجبهة البوليساريو ، كما أقر الغاء عضوية أمناء المنظمات الجماهيرية (العمال، الشبيبة، الطلبة والنساء) من الأمانة الوطنية ، مع الإبقاء على العدد المخصص للأرض المحتلة وهو 16 مقعدا . (واص)
بعثة " واص " إلى المؤتمر السادس عشر للجبهة