تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الأسير المدني الصحراوي عبد الله الوالي لخفاوني يضرب إنذاريا عن الطعام بالسجن المركزي بالقنيطرة - المغرب

نشر في

القنيطرة ( المغرب ) 16 يناير 2023 ( وأص ) - أعلن اليوم الإثنين الأسير المدني الصحراوي ضمن مجموعة اكديم ازيك عبد الله الوالي لخفاوني و المتواجد بالسجن المركزي القنيطرة شمال الرباط العاصمة المغربية عزمه الشروع في إضراب انذاري عن الطعام لمدة 48 ساعة يومي الاثنين و الثلاثاء 16، 17 يناير 2023  حسب ما أفادت به رابطة حماية السجناء الصحراويين.
وتعود دوافع وأسباب الأسير المدني الصحراوي عبد الله الوالي لخفاوني في خوض الإضراب الانذاري عن الطعام إلى تماطل الإدارة السجنية بالقنيظرة في تسجيل عبد الله الوالي لخفاوني بجامعة ابن طفيل لاستكمال الدراسة و التحصيل العلمي بالإضافة إلى عدم التزام مسؤولي السجن في توفير المواد الغذائية المؤدى عنها مسبقا فضلا عن التجاهل التام للأمراض المزمنة التي يعاني منها داخل السجن.
وعليه يخوض الأسير المدني الصحراوي عبد الله الوالي لخفاوني اليوم الإثنين 16 يناير 2023 الإضراب الانذاري عن الطعام تنديدا بسياسة التمييز العنصري و الإهمال الطبي المتعند في حقه من طرف المندوبة العامة لإدارة السجون المغربية و احتجاجا على التأخير في معالجة طلب التسجيل بجامعة أبن طفيل بمدينة القنيطرة - المغرب وكل أشكال اللامبالاة المتعمدة. وأًص
90/112