تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

أحزاب إفريقية تعبر عن تضامنها مع الشعب الصحراوي

نشر في

ولاية الداخلة 16 يناير 2023 (واص) - عبرت العديد من الأحزاب والمنظمات الإفريقية، عن تضامنها مع الشعب الصحراوي ودعم كفاحه من أجل تقرير مصيره.
وأكد ممثلو هذه الأحزاب والمنظمات عن استنكارهم للانتهاكات المغربية لحقوق الإنسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية.
وفي هذا السياق، عبر حزب سوابو الناميبي عن تضامنه غير المشروط مع الشعب الصحراوي وتضامنه وسماندته للقضية الصحراوية كونها آخر مستعمرة إفريفية، ودعا الأمم المتحدة لتحمل مسؤولياتها التاريخية.
من جانبه، جدد رئيس حزب اتحاد قوى التقدم السيد محمد ولد مولود، أواصر الصداقة التي تربط البلدين الشقيقين الموريتاني والصحراوي، مشيرا إلى أن الدولة الموريتانية تعترف بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير وستظل ثابتة على الموقف الداعم والمساند للشعب الصحراوي حتى نيل حريته.
كما دعا ممثل حزب تكتل القوى الديمقراطية الموريتاني السيد عبد الله أتفاقة، إلى حل النزاع بالصحراء الغربية الذي يؤثر على الاستقرار في المنطقة.
بدوره، أكد الأمين العام للحزب الشيوعي الجنوب إفريقي السيد صولي مابايلا، أن حزبه سيدافع عن القضية الصحراوية عبر أصقاع العالم لأنها قضية عادلة، معربا عن تأييده جهود الاتحاد الإفريقي الذي يقوم على المؤسسين الثوريين الذين يعرفون جيدا معنى التضحية والكفاح، ومواجهة العدو بكافة السبل والطرق المتاحة.
بعثة (واص) إلى ولاية الداخلة