تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الندوة الوطنية التحضيرية للمؤتمر السادس عشر للجبهة تختتم أشغالها بعد أربعة أيام من المداولات

نشر في

ولاية أوسرد 10 يناير 2023 (واص) - اختتمت عشية اليوم الثلاثاء أشغال الندوة الوطنية التحضيرية لعقد المؤتمر السادس عشر لجبهة البوليساريو التي احتضنتها ولاية أوسرد على مدار أربعة أيام من المداولات والنقاش الجاد والمسؤول، بحضور رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة السيد إبراهيم غالي وكافة المؤتمرين من مختلف تواجدات الجسم الوطني الصحراوي.
وعكف المشاركون في الندوة على دراسة ومناقشة الوثائق المقدمة من طرف اللجان الفرعية (نقد التجربة والقانون الأساسي، برنامج العمل الوطني، وثيقة الوضع الراهن، الرسائل والتوصيات) وتقديمها في وثيقة كأرضية للنقاش أمام المؤتمر من أجل المصادقة عليها.
وناقش المؤتمرون الوثائق المقدمة (الوضع الراهن وبرنامج العمل الوطني، القانون الأساسي ) حيث تعرضتا لتقييمات شاملة حول مرحلة ما بين المؤتمرين، من طرف المؤتمرين الذين أكدوا على ضرورة مواكبة المرحلة التي يطبعها استئناف الكفاح المسلح وما يتطلبه من جاهزية واستعداد، داعين إلى رص الصفوف خلف رائدة كفاحنا الوطني الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، ودعم جيش التحرير الشعبي الصحراوي بكافة الوسائل الإمكانيات المتاحة.
كما عملت اللجان المنبثقة عن الندوة الوطنية التحضيرية للمؤتمر الـ16 من خلال النقاش من أجل إنتاج أرضية للبيان الختامي وأهم الرسائل والتوصيات التي ستصدر عن المؤتمر السادس عشر للجبهة، إضافة إلى رسم آفاق وخلاصات تشكل أرضية لبرنامج العمل الوطني على مدى ثلاث أو أربع سنوات قادمة .
للتذكير فإن مؤتمر الشهيد أمحمد خداد لحبيب سيعقد بولاية الداخلة من 13 إلى 17 يناير 2023 تحت شعار تصعيد القتال لطرد الاحتلال واستكمال السيادة.
( واص ) بعثة " واص " إلى الندوة الوطنية التحضيرية للمؤتمر السادس عشر للجبهة بولاية أوسرد