تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يعزي نظيره الجنوب إفريقي في ضحايا ناقلة الغاز

نشر في

بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 26 ديسمبر 2022 (واص) -  بعث رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، رسالة تعزية إلى نظيره سيريل رامافوسا رئيس جنوب أفريقيا، عبر له فيها عن تعازيه في ضحايا حادث انفجار صهريج الغاز الذي وقع في مدينة بوكسبرغ.
وقال الرئيس إبراهيم غالي في رسالة العزية " ببالغ الأسى علمنا بالكارثة المأساوية التي تسببت بها الناقلة التي تنقل غاز البترول المسال التي انفجرت في منطقة سكنية في مدينة بوكسبرغ شرقي جوهانسبرج صباح يوم السبت، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 10 أشخاص وإصابة العشرات ".
ونقل رئيس الجمهورية لنظيره الجنوب افريقي بنيابة عن الشعب الصحراوي حكومة وشعبا أصدق التعازي والمواساة، والتضامن مع الشعب الجنوب أفريقي الشقيق في هذه الظروف الصعبة، مجددا وقوف الشعب الصحراوي الى جانب عائلات الضحايا، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى.
وعبر الرئيس إبراهيم غالي عن ثقته في أن جنوب إفريقيا ستتغلب على هذه المأساة المؤلمة بإرادة وقدرة شعبها على التغلب على الشدائد.
إلى ذلك، لقي ما لا يقل عن 10 أشخاص مصرعهم بعد انفجار صهريج وقود في مدينة بوكسبرغ بجنوب أفريقيا، السبت؛ وبحسب وكالات أنباء محلية أدى الانفجار إلى إصابة العشرات وإلحاق أضرار بمباني قريبة من موقع الحدث وتسبب في إصابة بعض المارة.
وأكدت المصادر ذاتها، على أن عمال الطوارئ موجودون في مكان الحادث بالقرب من المستشفى، لتقديم خدماتهم الاغاثية. (واص)
090/105/500.