تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المكتب الدائم للأمانة الوطنية يضع اللمسات الأخيرة لعقد الدورة القادمة للأمانة الوطنية (بيان)

نشر في

الشهيد الحافظ، 25 ديسمبر 2022 (واص) - عقد  اليوم الأحد المكتب الدائم للأمانة الوطنية اجتماعا برئاسة رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة السيد إبراهيم غالي ، خصص للوقوف على اخر التحضيرات لعقد الدورة القادمة للأمانة الوطنية التي تقرر عقدها يوم الخميس 29 ديسمبر الجاري .
نص البيان
الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب
    الأمانة الوطنية
     المكتب الدائم
25 ديسمبر 2022
بيـــــــــــــــــــــــــــــــــــان
ترأس الأخ إبراهيم غالي، رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة، اجتماعاً للمكتب الدائم للأمانة الوطنية هذا الأحد، 25 ديسمبر 2022.
واستمع المكتب إلى عرض قدمه رئيس اللجنة الوطنية التحضيرية للمؤتمر السادس عشر للجبهة، تطرق إلى مختلف مراحل عملها، منذ التأسيس وتشكيل لجانها الفرعية، مروراً بالندوات التحضيرية والنقاش المعمق على مختلف المستويات، وصولاً إلى إعداد الوثائق المقدمة إلى الندوة الوطنية ثم إلى المؤتمر.
كما اضطلع المكتب على وثيقة التعديلات المقترحة على الدستور والتي تحال، بموجب الدستور، إلى الأمانة الوطنية للمناقشة والإثراء، في أفق تقديمها للمؤتمر.
وقدم مسؤول أمانة التنظيم السياسي عرضاً عن الزيارة التي قام بها إلى فيدرالية روسيا، والتي تأتي في سياق اللقاءات الدورية التشاورية بين السلطات الصحراوية ونظيرتها الروسية. وكانت الزيارة مناسبة لتجديد الموقف الروسي المعروف الذي يؤكد على ضرورة احترام الإطار القانوني لنزاع الصحراء الغربية بين الشعب الصحراوي، عبر ممثله الشرعي والوحيد جبهة البوليساريو، والمملكة المغربية، بما يضمن ممارسة حقه في تقرير المصير والاستقلال، طبقاً لميثاق وقرارات الأمم المتحدة.
كما نقل مسؤول أمانة التنظيم السياسي الموقف المبدئي الراسخ لحزب المؤتمر الوطني الإفريقي إلى جانب كفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية والاستقلال، وذلك على إثر مشاركته في المؤتمر الخامس والخمسين للحزب، حيث تم التأكيد على العلاقات التاريخية والمتميزة التي تربطه بجبهة البوليساريو والكفاح المشترك من أجل تصفية الاستعمار والميز العنصري من أفريقيا.
وزير الشؤون الخارجية قدم عرضاً عن الجولة التي قادته مؤخراً إلى بعض البلدان الإفريقية، على غرار أوغندا وأثيوبيا، والتي كانت مناسبة لتعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع هذه البلدان. كما توقف الأخ الوزير عند مشاركة جبهة البوليساريو في عدد من مؤتمرات الأحزاب الإفريقية الصديقة، في كل من زيمبابوي، ناميبيا، جنوب إفريقيا وتنزانيا.
وفي الأخير، وضع المكتب الدائم اللمسات الأخيرة على تحضيرات الدورة القادمة للأمانة الوطنية، المقررة يوم 29 ديسمبر 2022.
كفاح، صمود، تضحية، لاستكمال سيادة الدولة الصحراوية. (واص)
090/105/500.