تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزارة الشؤون الاجتماعية وترقية المرأة تشجب كافة مظاهر انتهاكات حقوق الإنسان بالمدن المحتلة من الصحراء الغربية

نشر في

الشهيد الحافظ، 10 ديسمبر 2022 (واص) -عبرت وزارة الشؤون الاجتماعية وترقية المرأة عن شجبها لكافة مظاهر انتهاكات حقوق الإنسان في المدن المحتلة من الصحراء الغربية.
الوزارة وفي بيان لها بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، أكدت فيه من جديد عن شجبنا ورفضها المطلق لكل مظاهر انتهاكات حقوق الإنسان التي تمارسها سلطات الاحتلال المغربي ضد كل مكونات المجتمع الصحراوي في المناطق المحتلة، وما تمارسه من حروب الإبادة الجماعية وقمع كل الاصوات الرافضة للاحتلال ومحاولات طمس مقومات الشخصية الوطنية والقضاء على الهوية الوطنية.
نص البيان:
تخلد اليوم 10 ديسمبر 2022 معظم شعوب المعمورة الذكرى الرابعة والسبعين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان. والذي بموجبه تمت المصادقة على جميع الحقوق الأساسية للإنسان دون أي تمييز على أساس الجنس او العرق او الدين.
وبهذه المناسبة لا يسعنا في وزارة الشؤون الاجتماعية وترقية المرأة إلا أن نؤكد من جديد عن شجبنا ورفضنا المطلق لكل مظاهر انتهاكات حقوق الإنسان التي تمارسها سلطات الاحتلال المغربي ضد كل مكونات المجتمع الصحراوي في المناطق المحتلة من وطننا من خلال حروب الإبادة الجماعية وقمع كل الاصوات الرافضة للاحتلال ومحاولات طمس مقومات الشخصية الوطنية والقضاء على الهوية الوطنية وإغراق أرضنا بالمستوطنين المغاربة والمخدرات.
كما نندد وبشدة بكل أنواع العنف والممارسات الحاطة من الكرامة الإنسانية التي تتعرض لها أخواتنا هنالك و ذنبهن الوحيد هو رفضهن للاحتلال المغربي والمطالبة بحرية واستقلال وطنهن وتمكين شعبهن من تقرير مصيره واستقلاله وهي حقوق تصونها كل الأعراف والمواثيق الدولية.
وبهذه المناسبة نجدد عزمنا واصرارنا على الدفاع عن حق شعبنا في الحرية والاستقلال مهما كلفنا ذلك من ثمن وتضحيات. (واص)
090/105/500