تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية ينهي زيارته إلى جمهورية تنزانيا الإتحادية بعد مشاركته في المؤتمر ال10 للحزب الثوري التنزاني

نشر في

دودوما ( تنزانيا ) 09 ديسمبر 2022 ( واص ) - أنهى رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، زيارته إلى جمهورية تنزانيا الاتحادية بعد مشاركته في أشغال المؤتمر الـ10 للحزب الثوري التنزاني (حزب تشاما تشا مابيندوزي) بدعوة رسمية من رئيسة الحزب ورئيسة جمهورية تنزانيا الاتحادية السيدة سامية صولوحو حسن .
وكان في توديع رئيس الجمهورية السيد إبراهيم غالي في مطار العاصمة السياسية التنزانية دودوما، عمدة مدينة دودوما السيدة روسيماري سينيامول، إضافة إلى إطارات سياسية وعسكرية رفيعة المستوى في جمهورية تنزانيا الاتحادية .
واعتبر الحزب الثوري التنزاتي مشاركة رئيس الجمهورية في أشغال المؤتمر الـ10 للحزب، دليلا على متانة العلاقات الأخوية التي تربط جبهة البوليساربو والحزب الثوري التنزاني، مجددا بذلك كامل التضامن والتأزر مع الشعب الصحراوي في كفاحه العادل .
وكان رئيس الجمهورية قد ألقى كلمة في أشغال المؤتمر الـ10 للحزب الثوري التنزاني،  ذكّر من خلالها بالعلاقات التاريخية والوثيقة التي تربط حزب الثورة التنزاني وجبهة البوليساريو، وأنهما يشتركان معاً ومع كل حركات التحرر والأحزاب التقدمية الإفريقية، المبادئ والأهداف السامية نفسها، وخاصة عندما يتعلق الأمر بالعمل من أجل وحدة شعوب إفريقيا وتحرير القارة من كل مظاهر ومخلفات الاستعمار .
وقد أجرى رئيس الجمهورية لقاءً ثنائيا مع رئيسة الحزب الثوري التنزاني ورئيسة جمهورية تنزانيا الاتحادية السيدة سامية صولوحو حسن؛ وذلك على هامش أشغال المؤتمر الـ10 للحزب، ثمن من خلاله المرافقة المستمرة ودعم الشعب التنزاني لنظيره الصحراوي في نضاله المشروع.
من جهتها، ذكّرت السيد سامية صولوحو، بعلاقات التعاون والتضامن التي تربط جبهة البوليساريو والحزب الثوري التنزاني، معربة عن قلقها إزاء تأخر تصفية الاستعمار من آخر مستعمرة إفريقية .
[[{"fid":"42751","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":761,"width":1000,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
وقام رئيس الجمهورية بزيارة ميدانية للقطعة الأرضية التي خصصتها الحكومة التنزانية لبناء مقر السفارة الصحراوية بالعاصمة السياسية دودوما، وهي خطوة من شأنها تسهيل العمل الدبلوماسي الصحراوي في جمهورية تنزانيا الاتحادية.  
ورافق رئيس الجمهورية وفد يضم كلا من وزير الشؤون الخارجية محمد سالم ولد السالك، المستشار لدى الرئاسة عبداتي أبريكة، القائم بأعمال السفارة في تنزانيا الولي ددي رمضان، مدير ديوان الرئيس محمد مولود محمد وعضو البرلمان الإفريقي مريم محمدو.  
( واص ) 90/112 
 
موفد وأص إلى دودوما العاصمة السياسية لجمهورية تنزانيا الإتحادية