الوفود الإسبانية تواصل زياراتها لمؤسسات الدولة الصحراوية

الشهيد الحافظ 05 ديسمبر 2022 (واص) - تواصل الوفود القادمة من عدة مقاطعات إسبانية، زيارتها التضامنية لمؤسسات الدولة الصحراوية ومخيمات اللاجئين الصحراويين وعلى رأسها وفد رفيع المستوى قادم من بلاد الباسك مكون من نساء قياديات وفاعلات في الشأن السياسي والحقوقي والاجتماعي .

زيارة الوفد الباسكي تهدف إلى ترقية وتقوية دور المرأة الصحراوية سياسيا؛ من خلال تأطير ورشات حول تجربة المرأة الباسكية في الشأن السياسي والقيادي، إضافة إلى تبادل وجهات النظر ونقل الأفكار ذات التوجه السياسي والقيادي بين المرأة الصحراوية ونظيرتها الباسكية .

وتتضمن زيارة هذه الوفود من مقاطعات الباسك، كاستيا لامانتشا، آستورياس، الأندلس، قرطبة ونبارا، استقبالات رسمية مع القيادة السياسية، زيارات لمؤسسات الدولة الصحراوية، لقاءات مع منظمات المجتمع المدني، معاينة بعض المشاريع وإعداد فيلم وثائقي .

وتعتبر زيارة الوفد الباسكي رفيع المستوى ذات دلالة عميقة كونه يسجل حضوره الدائم والثابت تجاه القضية الصحراوية العادلة، والذي أراد من خلالها إبراز مواقفه المتجذرة في المرافعة عن حق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال، خصوصا في هذه الظرفية المفصلية من تاريخ كفاح الشعب الصحراوي .

( واص ) 90/112