كناريا: الجالية الصحراوية بتنريفي تعقد ندوتها السياسية التحضيرية للمؤتمر السادس عشر للجبهة

تنيريفي (كناريا)، 03 ديسمبر 2022 (واص) -عقدت الجالية الصحراوية بجزيرة تينيريفي الكنارية أمس الجمعة ندوتها السياسية التحضيرية للمؤتمر السادس عشر للجبهة، مؤتمر الشهيد امحمد خداد لحبيب، المزمع عقده بولاية الداخلة في الفترة الممتدة من 13 إلى 17 جانفي المقبل، بحضور أعضاء من الجمعية وأفراد من الجالية الصحراوية بجزيرة تنريفي.

وانطلقت أشغال الندوة التي ترأسها عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر، مدير مكتب تنسيق شؤون الأرض المحتلة بكناريا السيد عبد الله أسويلم طبقا لما تنص عليه اللائحة القانونية المنظمة للندوات السياسية للمؤتمر السادس عشر لجبهة البوليساريو.

وأستهل اللقاء الذي حضره ممثل جبهة البوليساريو بكناريا السيد حمدي منصور ، بقراءة الفاتحة ترحما على شهداء الواجب الوطني ، ثم الاستماع  للنشيد الوطني الصحراوي وكلمة لرئيس جمعية الوفاق السيد سالم المخطار رحب من خلالها بمبعوث اللجنة التحضيرية وبممثل الجبهة الشعبية بكناريا وبأفراد الجالية الصحراوية الذين حضروا اللقاء.

رئيس الندوة قدم محاضرة مهمة لاقت استحسان الحضور ضمت عرضا مستفيضا حول الوثائق التي ضمت مشروع برنامج عمل اللجان والقانون الأساسي وكذا التقدم الحاصل في الندوات التحضيرية سواء على مستوى الجالية الصحراوية بإسبانيا أو على باقي امتدادات الجسم الصحراوي، مذكرا بالوضع الراهن الذي تشهده القضية الوطنية خصوصا على مستوى الأرض المحتلة ونضالات الجماهير الصحراوية.

بدوره ممثل الجبهة الشعبية بكناريا حمدي منصور  أثنى على المعلومات القيمة التي قدمها مبعوث اللجنة التحضيرية وذكَّر بالدور الذي تلعبه الجالية الصحراوية بتنريفي إلى جانب الجمعية الكنارية للصداقة مع الشعب الصحراوي في مواصلة الكفاح والنضال حتى تحقيق النصر والاستقلال .

وأضاف أن المرحلة الحالية تشهد تطورات مهمة على المستوى العسكري والدبلوماسي وضرورة توحيد العمل لإنجاح هذا الاستحقاق السياسي المهم بالرغم من كل سياسة العدو المغربي التي يجب التصدي لها ومقارعتها في كل ساحات الفعل النضالي.

ليفتح المجال للمداخلات حيث عبر المتدخلين عن انشغالاتهم ومطالبهم التي تعددت واختلفت باختلاف آراءهم كلها صبت في ضرورة توحيد الصفوف والاستعداد لإنجاح المؤتمر الشعبي العام في جو يسوده النضال والحماس الوطني.

كما  تم انتخاب السيد بوجمعة بومخروطة بالتوافق مندوبا عن "جمعية الوفاق" بتنريفي للمؤتمر السادس عشر للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب. (واص)

090/105.