الأمينة العامة للإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية تختتم جولتها الأوروبية

أستورياس (إسبانيا) ، 01 ديسمبر 2022 (واص) -أختتمت الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية، عضو الأمانة الوطنية السيدة الشابة سيني جولتها الأوروبية التي قادتها إلى اسبانيا وألمانيا، وذلك من أجل التعريف والتحسيس بالقضية الصحراوية العادلة.  

وخلال جولتها هاته، شاركت الأمينة العامة بالعاصمة الألمانية برلين في أشغال الندوة الثانية لنساء العالم، أين كانت لها لقاءات مع نظيراتها من مختلف العالم المشاركات في الندوة، حيث سمحت لها باطلاعهن على آخر المستجدات التي تعرفها القضية الصحراوية، خاصة في ظل واقع الحرب، بالإضافة إلى واقع المرأة الصحراوية في المدن المحتلة وما تعانيه من قمع وتنكيل على يد قوات القمع المغربية.

وبإسبانيا كانت الأمنية العامة قد استهلت زيارتها بمقاطعة الباسك، حيث جمعتها لقاءات مع عدد من السلطات الجهوية للمقاطعة منها معهد نساء الباسك، مديرة حقوق الإنسان بالحكومة الباسكية السيدة مونيكا إرناندو، قسم التعاون بالمجلس الولائي و بلدية بيتوريا.

وكانت اللقاءات فرصة سانحة للأمينة العامة للاتحاد لإعطاء شرح مفصل حول عمل وأهداف الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية باعتباره هيئة تعنى بشؤون المرأة الصحراوية، معرجة على نضال وكفاح المرأة الصحراوية طيلة مسيرتها النضالية.

كما شاركت بالعاصمة مدريد في أشغال مؤتمر حول العنف ضد المرأة، حيث جمعتها لقاءات مع عدة نساء ممثلات ورئيسات لمنظمات نسائية من بينهم رئيسة المكتب الوطني للنساء في مالي، والأمينة العامة لمنظمة النساء الانغوليات، وزيرة المناجم في النيجر والرئيسة الوطنية للنساء في جميع الأحزاب السياسية من البرازيل، أين سمحت هذه اللقاءات بتسليط الضوء على القضية الوطنية ونضال المرأة الصحراوية من أجل الحرية والاستقلال.

وفي محطتها قبل الأخيرة، التقت الأمينة العامة السيدة الشابة سيني مع جمعيات التضامن مع الشعب الصحراوي بمدينة اشبيلية بمقاطعة الأندلس، حيث شكلت نضالات المرأة الصحراوية وتجربتها في معركتي التحرير والبناء صلب المحادثات.

لتختم الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية جولتها بمقاطعة استورياس، أين أجرت  لقاءات  مع جمعية الصداقة مع الشعب الصحراوي ، المجموعة البرلمانية من استوريا، حيث كان النقاش حول نقاط تخص نشاط المجموعة و جلب المزيد من الدعم السياسي للقضية الوطنية وتسليط الضوء على الانتهاكات الجسيمة التي تطال الشعب الصحراوي تحت وطأة الاحتلال .

كما جمعت المسؤولة الصحراوية لقاءات مع كل من مديرة معهد نساء استورياس، رئيس اتحاد بلديات استورياس، حيث تناولت المحادث اخر مستجدات القضية الوطنية، الى جانب نضالات المرأة الصحراوية. (واص)

090/105.