تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

محكمة الإحتلال المغربي تصدر حكما جائرا في حق معتقل سياسي صحراوي

نشر في

العيون المحتلة ، 24 نوفمبر 2022 (واص) - أصدرت هيئة محكمة الاستئناف بمدينة العيون المحتلة حكما قاسيا على المناضل الصحراوي و المعتقل السابق،  حمتو لكويري،  بعشرة سنوات سجنا نافذة،  حسب ما مصدر حقوقي صحراوي .
و سبق لقوات الاحتلال المغربي ، اعتقال المناضل الصحراوي حمتو لكويري ،  إذ تعرض لشتى انواع التعذيب على يد شرطة القمع.
وفي موضوع متصل بالوضعية الكارثية للأسرى المدنيين الصحراويين،  نفس المحكمة قررت موافقتها على قرار الحكم الابتدائي و تأييد حكمها السجن لمدة سنتين نافذة بحق الشاب  محمد محمد سالم (الدوادي).
[[{"fid":"42456","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":960,"width":720,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
كما حاصرت  القوات القمعية لدولة الاحتلال المغربي منزل عائلة الشهيد الصحراوي, سعيد سيد احمد عبد الوهاب دمبر  لمنعها من تخليد ذكرى اغتياله من طرف شرطة الاحتلال المغربي.
و لجأت هذه القوات القمعية و كما العادة  الى التعنيف و الاعتداء الجسدي الذي طال العديد من المناضلين و المناضلات منهم خيرة مبارك ,سعيد هداد, متو دمبر, السالكة الركيبي ، و غيرهم. (واص)
090/105.