تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الأمين العام لإتحاد الطلبة يشرع في زيارة ميدانية إلى إسبانيا

نشر في

مدريد (اسبانيا)، 30 أكتوبر 2022 (واص) - شرع اليوم عضو الأمانة الوطنية الأمين العام لإتحاد الطلبة الأخ السيد خليهنة أحمد الغزواني ، مرفوقاً بمسؤول العلاقات الخارجية للمنظمة أعلي عمار البخاري ، في في زيارة ميدانية إلى إسبانيا بهدف تعزيز العلاقات الثنائية التي تربط منظمة إتحاد الطلبة و شركائها من المجتمع المدني الإسباني .
وسيلتقي الأمين العام لإتحاد الطلبة خلال زيارته بعديد المسؤولين و المتضامنين الإسبان من المنظمات الشبانية و الطلابية قصد تمتين وربط سبل التضامن والدعم والتعاون من أجل إنجاح البرامج المستقبلية للمنظمة .
وفي أولى محطات الزيارة أستقبل الوفد الصحراوي من طرف المنظمة الإسبانية "Frente Obrero" وذلك في يوم تحسيسي حول القضية الوطنية أين تطرق الجانبان الصحراوي والإسباني إلى الوضعية الإنسانية بمخيمات اللاجئين الصحراويين ، وحالة حقوق الإنسان بالمناطق المحتلة. هذا بالإضافة إلى أخر تطورات الأوضاع في ملف الصحرا الغربية وحق شعبها في تقرير المصير والاستقلال .
اللقاء الذي جرى بالمركز الثقافي "مادرونيو" بالعاصمة الإسبانية مدريد ، عبر خلاله مضيفو الوفد الصحراوي عن إدانتهم الشديدة لتقاعس المجتمع الدولي عن التزاماته، بما فيها حماية حقوق الإنسان في الصحراء الغربية، حيث ترتكب دولة الإحتلال كل أشكال الإنتهاكات الفظيعة وبشكل ممنهج ويومي في صمت عام تام .
عضو الأمانة الوطنية وخلال كلمته تحدث حول واقع الطلبة الصحراويين تحت الإحتلال وما يعانوه من مضايقات يومية فضلا عن سياسات المخزن الممنهجة لإقصاء النخب الصحراوية بالجزء المحتل من الصحراء الغربية في ظل تواطؤ المجتمع الدولي .
وعكف خليهنة الغزواني ، على خيانة إسبانيا عبر جل الحكومات الإسبانية وفي مقدمتها الرئيس الحالي"بيدرو سانشيز ".
فيما أشاد الأمين العام بمواقف المنظمة الإسبانية Frente Obrero، من خلال مرافقة و دعم كفاح الشعب الصحراوي العادل في الحرية والإستقلال .
وجدد الأمين العام للمنظمة الإسبانية السيد : "روبيرتو فاكيرو" دعمه ومساندته لحق الشعب الصحراوي داعياً كافة المنظمات الشبانية لتكثيف الدعم والمساندة للشعب الصحراوية ، مندداً بموقف الحكومة الإسبانية ، معرباً عن أسفه للخطوة ، محذراً في الوقت ذاته من تداعياتها الخطيرة على إسبانيا والمنطقة برمتها .
بدوره ممثل جبهة البوليساريو بمدريد السيد أعلي سالم عبدالفتاح ، نوه خلال مداخلته بالمسار السياسي للقضية الوطنية منذ البدايات إلى اليوم، منوه إلى أن الشعب الصحراوي وفي ظل تعنت الإحتلال المغربي سيظل يكافح بكل الوسائل المشروعة لإسترجاع السيادة الوطنية .
و تباحث الجانبان خلال الحدث التضامني ، كيفية توسيع وتقوية دائرة التضامن وسبل تعزيز التعاون الثنائي المشترك من أجل إيصال صوت ورسالة الشعب الصحراوي المكافح .(واص)
090/105