تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

مهرجان هلنسكي السنوي : عرض فيلم وثائقي حول نضال الشعب الصحراوي تحت عنوان "ثلاثة أجيال"

نشر في

هلنسكي (فنلندا)، 27 أكتوبر 2022 (واص)- جرى اليوم ضمن فعاليات مهرجان هلنسكي السنوي للاجئين، عرض فيلم وثائقي حول ظروف عيش الشعب الصحراوي في مخيمات اللاجئين، بحضور ممثلة الجبهة، السيدة محفوظة رحال.
الفيلم الوثائقي، الذي تم عرضه صباح اليوم الثاني من فعاليات المهرجان، لمخرجته الشابة الفنلندية كيرتو ماتينبور، يعكس يوميات اللاجئين الصحراويين في المخيمات والنضال الذي يخوضه منذ عقود لإفتكاك حقه في الحرية والإستقلال.
عرض الفيلم، أعقبه محاضرة نشطتها بالتشارك ممثلة الجبهة ومخرجة الوثائقي، حول القضية الصحراوية، من مختلف الجوانب، بدءًا بتاريخ المقاومة الصحراوية والنزاع، وصولا لآخر المستجدات المتعلقة في ظل الوضع الجديد على الأرض منذ إنهيار وقف إطلاق النار نوفمبر 2020.
وقد حظي جوهر الفليم الوثائقي الذي يحمل عنوان "ثلاثة أجيال" بإهتمام كبير من قبل ضيوف المهرجان، لما له من أهمية في تسليط الضوء على نضال ومعاناة شعب آخر مُستعمرة في القارة الإفريقية.
إلى ذلك يشار، أن مخرجة الفيلم الشابة كيرتو ماتينبور، قد تمكنت في وقت سابق من زيارة مخيمات اللاجئين جنوب غرب الجزائر، أين وقفت على يوميات مختلف شرائح الشعب الصحراوي في المنفى.(واص)
090/105/500/406