تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

حزب سيريزا اليوناني يجدد دعمه الثابت لجبهة البوليساريو و لكفاح الشعب الصحراوي

نشر في

أثينا (اليونان) 23 أكتوبر 2022 (واص) - جدد حزب سيريزا اليوناني، موقفه الداعم لجبهة البوليساريو ولكفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية والاستقلال ومطالبة المغرب باحترام التزاماته في عملية التسوية السلمية التي أقرتها الأمم المتحدة في 1991 وهي تنظيم استفتاء تقرير المصير والقبول بنتائجه.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع وفدا من جبهة البوليساريو بأعضاء من اللجنة التنفيذية لحزب سيريزا، أين أطلع الوفد الصحراوي أعضاء الحزب، على مستجدات القضية الصحراوية والوضع الجديد على الأرض، إضافة لأزمة حقوق الإنسان الخطيرة في الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية.
وشدد الوفد الصحراوي في هذا الصدد، على الحاجة الملحة لتحرك المجتمع الدولي في اتجاه الضغط على قوة الاحتلال -المملكة المغربية- من أجل الانصياع للشرعية الدولية ووضع لحد لأسلوب العرقلة لمسار تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية والسماح للشعب الصحراوي بممارسة حقه المشروع في تقرير المصير والاستقلال.
تجدر الإشارة إلى أن اللقاء عقد على هامش المنتدى الأوروبي المنعقد بالعاصمة اليونانية أثينا، والذي يشارك في فعالياته وفد يمثل جبهة البوليساريو يقوده عبدالله العرابي ممثل الجبهة بإسبانيا، مرفوقا ببصيري مولاي الحسان عضو ممثلية الجبهة بأوروبا.
( واص ) 090/105/500/406