تأجيل جلسة مناقشة ملف الأسير المدني و المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان جمال أكريدش

مدينة گليميم (جنوب المغرب)، 20 أكتوبر2022 (واص)أجلت هيئة المحكمة الابتدائية بمدينة گليميم جنوب المغرب يوم الأربعاء 19 أكتوبر 2022 جلسة مناقشة ملف الأسير المدني و المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان جمال أكريدش إلى غاية الأربعاء 26 أكتوبر 2022.

و للمرة الثانية على التوالي حسب ما توصلت به رابطة حماية السجناء يتم تاجيل جلسة مناقشة ملف الأسير المدني و المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان جمال أكريدش لأسباب مرتبطة بغياب الشهود و للمثول أمام أنظار قاضي التحقيق من أجل استكمال البحث و التحقيق فيما نسب إليه من مزاعم و تهم مفبركة.

وكان الأسير المدني و المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان جمال أكريدش قد تعرض للإعتقال التعسفي بتاريخ السبت 01 أكتوبر 2022 خلال تواجده بمخفر للشرطة المغربية للإطلاع على حالة ابن اخته و معرفة الأسباب الحقيقة وراء عملية الإعتقال التي تعرض لها.

و للإشارة ،سبق و ان تعرض الناشط الحقوقي الصحراوي و رئيس المرصد الصحراوي لتوثيق إنتهاكات حقوق الإنسان إلى الإعتقال التعسفي و السياسي في سنة 2013  على خلفية  نشاطه الحقوقي و الإعلامي الذي دأب على فضح  الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية في جنوب المغرب و الجزء المحتل من الصحراء الغربية كما رافق معظم الوفود الدولية و التي زارت المنطقة بهدف الاطلاع على وضعية حقوق الإنسان.

(واص) 120/090