تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الرئيس إبراهيم غالي يستقبل بمقر برلمان جنوب أفريقيا

نشر في

كيب تاون (جنوب أفريقيا)، 20 أكتوبر 2022 (واص)  - حظي اليوم الخميس رئيس الجمهورية ، الأمين العام للجبهة السيد إبراهيم غالي باستقبال  بمقر البرلمان الجنوب أفريقي .
وكان في انتظار الرئيس ابراهيم غالي عند مدخل البرلمان رئيس لجنة العلاقات الخارجية السيد سوبرا موهابيلو  ، بعدها عقد الرئيس جلسة عمل بالبرلمان تناول فيها آخر المستجدات التي تعرفها القضية الصحراوية على كافة الأصعدة .
[[{"fid":"41818","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":3456,"width":4608,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
وقال رئيس الجمهورية في مداخلته ، " نلتقي اليوم لعبر عن شكرنا لجنوب افريقيا قيادة وشعبا ، نلتقي في نطاق واحد نشترك في التضحيات والمعاناة ، نحن شعب عانى من الإستعمار الأجنبي الاسباني قاومنا وكافحنا وعند محاولة إقتطاف الحرية تعرضنا لغزوا من بلد أفريقي جار وأحتل اجزاء من الجمهورية الصحراوية وما زلنا  - يضيف السيد الرئيس - نكافح في نفس الخندق حتى تكتمل حريتنا .
وأضاف الرئيس ابراهيم غالي قائلا " نحن في حرب نقاتل - نناضل في المدن المحتلة"  ، مشيرا بالمناسبة إلى أنه هناك مقاومة في الأرض المحتلة تتعرض لأساليب القمع لا  تختلف عن التي عانى منها شعب في جنوب افريقيا .
[[{"fid":"41819","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"2":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":3456,"width":4608,"class":"media-element file-default","data-delta":"2"}}]]
وقال الرئيس إبراهيم غالي مخاطبا أعضاء البرلمان " نواجه إستعمار أفريقي ممارساته أبشع من ممارسات نظام الأبارتيد ، مضيفا الشعب الصحراوي سيواصل الكفاح والصمود حتى يتمتع بكل حريته واستقلاله كبقية الشعوب .
وأوضح رئيس الجمهورية  إلى أن الزيارة الناجحة الى جنوب افريقيا هي بمثابة وضع حجر الأساس للجنة برلمانية صحراوية - جنوب افريقية  مشتركة نسعى من خلالها إلى تكثيف التنسيق والتشاور والتعاون في مختلف المناسبات البرلمانية والقارية والدولية وهو عمل - يؤكذ الرئيس ابراهيم غالي - لا بد منه . (واص)
090/105.