تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الحزب الحاكم في أنغولا "MPLA" يجدد موقفه الداعم لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والإستقلال

نشر في

لواندا (أنغولا) 14 أكتوبر 2022 (وأص)- جدد اليوم الجمعة، الحزب الحاكم في أنغولا، حزب الجبهة الشعبية لتحرير أنغولا والمعروف إختصارا بـ MPLA ، موقفه الداعم لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والإستقلال.
جاء ذلك خلال إستقبال سفير الجمهورية الصحراوية لدى أنغولا السيد حمدي الخليل ميارة، من طرف نائبة رئيس الحزب الحاكم في أنغولا "MPLA" السيدة لويزا ديمياو، رفقة كاتب العلاقات الدولية للحزب السيد مانويل أوغوستو بمقر الحزب.
وخلال اللقاء، شدد الطرفان على ضرورة إحترام مبادئ الإتحاد الإفريقي وخاصة المتعلقة منها بأهمية "الالتزام الصارم" بعدم المساس بالحدود الموروثة عند نيل الاستقلال، وكذا مبدأ تحريم ضم أراضي الغير بالقوة.
كما تطرق الطرفان إلى العلاقات الثنائية التاريخية والقوية التي تربط بين الدولتين الجمهورية الصحراوية وجمهورية أنغولا، وكذا التي تربط بين الحركتين جبهة البوليساريو والجبهة الشعبية لتحرير أنغولا "MPLA".
وناقش اللقاء سبل تعزيز هذه العلاقات الثنائية بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين الصحراوي والأنغولي.
يشار إلى أن أعربت يوم الخميس، أمام اللجنة الرابعة المعنية بالقضايا السياسية وتصفية الإستعمار، عن إهتمامها المستمر بقضية الصحراء الغربية، ودعت بهذا الخصوص إلى إيجاد حل سلمي ودائم يمكن إقليم  الصحراء الغربية من الإستقلال.
وقالت الممثلة الدائمة لأنغولا لدى الأمم المتحدة اريا دي خيسوس فيريرا، إن قضية الصحراء الغربية لا تزال تثير اهتمام أنغولا ، لأنها آخر إقليم غير متمتع بإستقلاله في أفريقيا.
وأص 090/110