ممثل جبهة البوليساريو في إسبانيا يلتقي المؤسسات الجهوية لمنطقة أراغون

سرقسطة (أراغون)، 04 أكتوبر 2022 (واص)- إستقبل نهار اليوم ممثل جبهة البوليساريو في إسبانيا، السيد عبد الله العرابي، من طرف المديرية العامة للتعاون في حكومة أراغون، في إطار زيارة عمل تقوده إلى المقاطعة، مرفوقا بالممثل الجهوي يحيى الدخيل.

الزيارة المؤسسية للدبلوماسي الصحراوي إلى المنطقة والتي إستمرت ليومين، تخللتها لقاءات مع عدة فعاليات سياسية على غرار مجموعة الصداقة في البرلمان الجهوي التي تضم ممثلين عن مختلف الأحزاب السياسية.

أجرى الدبلوماسي الصحراوي خلال زيارته مباحثات هامة مع مجلس مدينة سرقسطة، حول تقوية سبل التعاون ودعم المؤسسات الوطنية الصحراوية، بالإضافة إلى الإنزلاق الخطير لرئيس الحكومة بيدرو سانشيز ودعمه للإحتلال المغربي، حيث أعربت سلطات المجلس البلدي عن قلقها إزاء هذا التحول غير المبرر والمرفوض.

من جهة أخرى، أجرى السيد عبد الله العرابي ومرافقه السيد يحيى الدخيل، لقاء مفتوح مع جمعيات الصداقة والتضامن مع الشعب الصحراوي بالمنطقة حول مواضيع عدة ومتنوعة، بما في ذلك برنامج عمل الحركة لهذه السنة.

وفي ختام زيارته إلى المنطقة إلتقى المسؤول الصحراوي بأفراد الجالية مع الصحراوية من مختلف المدن التابعة لمنطقة أراغون.(واص)

090/105