الجمهورية الصحراوية تشارك في الصالون الدولي للسياحة والاسفار بالجزائر

الحزائر ، 29 سبتمبر 2022(واص) - تشارك الجمهورية الصحراوية في الصالون الدولي للسياحة والأسفار الذي يقام بقصر المعارض بالجزائر العاصمة. 

الصالون الذي افتتحه اليوم الخميس الوزير الأول الجزائري السيد ايمن بن عبد الرحمان، مرفوقا بأعضاء من الحكومة والشخصيات والسلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر .

وتشارك الجمهورية الصحراوية في هذه التظاهرة السياحية السنوية الواحدة والعشرين بعدد من الصناعات المحلية المتمثلة في الألبسة والأواني والوسائل التقليدية ، اللوحات والصور والخرائط المعبرة عن التميز الصحراوي في الهوية والثقافة ،و في المنطقة التي تتوفر على عدد معتبر من المواقع الأثرية و السياحية الهامة ، ولما تتميز به الصحراء الغربية من جمال رمالها وسلاسلها الجبلية ذات الطبيعة الجذابة .

وقد عبر السفير الصحراوي بالجزائر السيد عبد القادر الطالب عمر للوفد الحكومي خلال توقفه بالمعرض الصحراوي عن اعتزاز الدولة الصحراوية بهذه المشاركة ،وغيرها من المشاركات السابقة بالجزائر لأهمية هذه التظاهرات سواء كانت سياحية أو ثقافية في تعزيز العلاقات وتوثيق الروابط بين الشعوب في مختلف الميادين ، مشيرا لما تقوم به الجزائر من جهود في هذا الاتجاه من اجل تقوية وترسيخ قيم التعاون والإخاء بين الدول ، فالجزائر دائما رائدة وساعية لأمن واستقرار الشعوب وتحريره من الاستعمار و مخلفاته.

وتعتبر هذه المحطة السنوية التي تنظمها الدولة الجزائرية حدث دولي هام تعرض فيه الدول أهم ما تتوفر عليه من إمكانية للسياحة، حيث يتم تبادل المعلومات والتعاون في هذا المجال من اجل تطوير المؤسسات السياحية في كل بلد. (واص)

090/105