حزب تونسي يعبر عن دعمه للشعب الصحراوي وقضيته العادلة

تونس، 28 سبتمبر 2022 (واص) -  عبر الأمين العام للحزب الوطني الاشتراكي التونسي السيد محمد الكحلاوي عن دعم حزبه  للشعب الصحراوي وقضيته العادلة وحقه في بناء دولته المستقلة .

جاء ذلك خلال استقباله للمستشارة برئاسة الجمهورية المكلفة بالوطن العربي السيدة النانة لبات الرشيد، بمقر الحزب رفقة أعضاء من مكتبه السياسي، أين تناول اللقاء وضع الشعب الصحراوي ونضاله المشروع من أجل نيل حقه في تقرير المصير والحرية واستكمال سيادته على كامل تراب الجمهورية الصحراوية.

وأضاف محمد الكحلاوي أن دعم حزبه للشعب الصحراوي يأتي تماشيا وثوابت الحزب في إسناد كلّ حركات التحرّر الوطني والعدالة الاجتماعية، مؤكدا بالمناسبة أن مناضلات ومناضلي الحزب لن يدّخروا أي جهد في مساندة الصحرّاويين حتى تحرير كامل أراضيهم.

وندد الكحلاوي بالهجمات العسكرية والرجعيّة للنظام المغربي المخزني المطبّع مع الكيان الصّهيوني والمحتلّ للأراضي الصحراوية.

وفي السياق ذاته عبرت كلا من رندة فحولة وردة عتيڨ عن اعتزازهما بالدور النضالي الذي تقوم به النساء الصحراويات في التعريف بقضية الشعب الصحراوي من موقعهن كنساء يتصدرن النضال التحرّرى تحت لواء جبهة البوليساريو.

وفي ختام اللقاء عبرت السيدة النانة الرشيد عن امتنانها لقيادة حزب الوطني الاشتراكي لموقفه المبدئي من قضية الصحراء الغربية ولحسن الاستقبال. (واص)

090/105.