الوحدة الوطنية صمام أمان مكاسب وإنجازات الدولة الصحراوية (وزير الثقافة)

الشهيد الحافظ 26 سبتمبر 2022 (واص) - أكد وزير الثقافة السيد الغوث ماموني، أن الوحدة الوطنية تشكل رسالة قوية على رهانات دولة الاحتلال المغربي، التي تقودها أحلام النيل من قدسية ووحدة الصحراويين، التي تعتبر صمام أمان مكاسب وإنجازات الدولة الصحراوية، كحقيقة لا رجعة فيها.

وأبرز الوزير خلال نزوله ضيفا على منتدى جريدة الصحراء الحرة، أن الاحتفالات بالذكرى47 لإعلان الوحدة الوطنية هذه السنة تشكل محطة مطبوعة بمجموعة من المظاهر الثقافية الضاربة الجذور في هوية وثقافة وخصوصية الشعب الصحراوي.

وكشف السيد الغوث ماموني، أن الاحتفالات الرسمية للحدث تحتضنها ولاية أوسرد تزامنا مع تنظيم عدة محطات ثقافية، كمهرجان الثقافة والطبعة السابعة عشرة من مهرجان السينما (في صحراء) المنظم تحت شعار "لننهي الاستعمار من الصحراء الغربية" وتشارك فيه أزيد من 200 شخصية وازنة، تمثل 13 جنسية أجنبية، فضلا عن المشاركة الجزائرية المتميزة بالعديد من العروض السينمائية، ذات الأبعاد السياسية والإنسانية والثقافية.

وجدد وزير الثقافة، التأكيد على أن عيد الوحدة الوطنية هذه السنة يشكل رسالة قوية ردا على رهانات دولة الاحتلال المغربي، التي تقودها أحلام النيل من قدسية ووحدة الصحراويين، صمام أمان مكاسب وإنجازات الدولة الصحراوية، كحقيقة لا رجعة فيها.

( واص ) 090/100