المؤتمر العالمي الـ14 عشر للنساء يختتم أشغاله بمشاركة الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية

مابوتو (الموزمبيق) 25 سبتمبر 2022 (واص) - اختتم يوم الجمعة المؤتمر العالمي الرابع عشر للنساء أشغاله بالعاصمة الموزمبيقية مابوتو، بمشاركة ممثلة عن الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية.

وخلال حفل الاختتام، سلمت ممثلة الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية، المكلفة بقسم العلاقات الخارجية السيدة أميمة سليمة أحمد، رسالة موجهة إلى المؤتمر العالمي للنساء من طرف عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو والأمينة العامة للاتحاد السيدة الشابة سيني.

وهنأت الشابة سيني في رسالتها نساء العالم بمناسبة مؤتمرهن الرابع عشر الذي نظم بجامعة إدواردو موندلاني بمابوتو عاصمة الموزمبيق ما بين 19 و23 سبتمبر الجاري تحت شعار "النسوية الإفريقية - بناء بدائل للمرأة وللعالم من خلال المعارف التي تهتم وتقاوم".

وطالبت المشاركات في المؤتمر بضرورة نصرة المرأة الصحراوية والوقوف إلى جانبها في كفاحها ضد الاحتلال المغربي، داعيات إلى إيصال رسالتها النبيلة والمتمثلة في التحسيس بقضية شعبها المكافح من أجل نيل حريته واستقلاله كبقية شعوب العالم.

وكانت ممثلة الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية قد أجرت عددا من اللقاءات الثنائية مع الوفود النسوية المشاركة في المؤتمر، وشاركت في عديد الورشات وقدمت مداخلات حول المقاومة السلمية للمرأة الصحراوية ودورها في البناء والتحرير وكذا المكانة المرموقة التي تتمتع بها في المجتمع الصحراوي.

وشهد المؤتمر العالمي للنساء، خلال خمسة أيام من الأشغال تنظيم عدد من الورشات، بهدف خلق مساحة واسعة من النقاش وتبادل وجهات النظر والخبرات حول العديد من المواضيع التي تخص النساء حول العالم، وخاصة النساء الإفريقيات.

( واص ) 090/110