الرئيس إبراهيم غالي يؤكد "هناك تكالب مخزني صهيوني يستهدف الشعب الصحراوي ويهدد السلم والأمن بالمنطقة"

المجلس الوطني 17 سبتمبر 2022 (واص) - أكد رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، على وجود تكالب مخزني صهيوني يستهدف الشعب الصحراوي ويهدد السلم والأمن في المنطقة.

الرئيس إبراهيم غالي وفي كلمة له خلال إشرافه على تنصيب اللجنة التحضيرية للمؤتمر السادس عشر للجبهة اليوم بمقر المجلس الوطني "أكد على وجود تكالب مخزني صهيوني، مع أطراف أخرى معروفة لاستهداف، ليس فقط حقوق شعبنا المشروعة في الحرية والاستقلال، ولكن الأمن والسلم والاستقرار في كامل المنطقة، بما في ذلك تكثيف تدفق المخدرات المغربية لدعم وتشجيع عصابات الجريمة المنظمة والجماعات الإرهابية".

وأضاف رئيس الجمهورية، أن العدو لا زال يحشد تحالفاته، ذات الأجندات المشبوهة، لمحاولة التأثير على كفاح شعبنا ومقاومته وصموده، وعلى عدة محاور، خارجية وداخلية، بأخبث الأساليب والمؤامرات، لضرب المعنويات والمحاولة المستمرة لزرع الشقاق واستهداف شرعية وتمثيلية الجبهة الشعبية ومكانة الدولة الصحراوية في إفريقيا والعالم.

وأشار الرئيس إبراهيم غالي إلى أن القضية الوطنية تمر بتطورات مهمة، يأتي في مقدمتها الواقع المستجد، الناجم عن استئناف الكفاح المسلح، بعد ما نسفت دولة الاحتلال المغربي اتفاق وقف إطلاق النار بين الجيشين الصحراوي والمغربي منذ 13 نوفمبر 2020.

( واص ) 090/105/500