رئيس الجمهورية ينهي زيارته لأنغولا بعد مشاركته في مراسيم تنصيب الرئيس جواو لورينسو

الشهيد الحافظ 16 سبتمبر 2022 (واص) - أنهى رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، زيارة العمل التي قادته إلى أنغولا، شارك خلالها في مراسيم تنصيب الرئيس جواو لورينسو .

وكان في توديع الرئيس إبراهيم غالي بمطار 04 فبراير الدولي بلواندا وزير الخارجية الأنغولي السيد تيتو أنطونيو ، أين استعرض الرئيس كتيبة من الحرس الجمهوري الأنغولي أدت له التحية الشرفية.

وخلال زيارة العمل التي قادته إلى أنغولا شارك رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي في مراسيم تنصيب الرئيس جواو لورينسو رئيسا لأنغولا لعهدة رئاسية ثانية إلى جانب رؤساء دول وحكومات من مختلف دول العالم .

كما تحادث رئيس الجمهورية خلال الزيارة كذلك مع نظيره الرئيس الأنغولي السيد جواو لورينسو، الذي جدد له وقوف أنغولا إلى جانب الشعب الصحراوي وقضيته العادلة، في المقابل هنأ الرئيس إبراهيم غالي السيد لورينسو على الثقة التي وضعها فيه الشعب الأنغولي ، متمنيا له ولهذا الشعب الشقيق مزيدا من الرقى الإزدهار.

وخلال الزيارة أجرى رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي،  لقاءً صحفيا مع بعض وسائل الإعلام الأنغولية تطرق فيها إلى جملة من القضايا الإقليمية والدولية التي تعرفها القضية الصحراوية خاصة في هذا الظرف الذي يتسم بواقع الحرب.

ويرافق الرئيس إبراهيم غالي وفد ضم كل من عبداتي أبريكة المستشار برئاسة الجمهورية، حميدة الحافظ الأمين العام لوزارة الخارجية، حمدي الخليل ميارة السفير الصحراوي بأنغولا.

( واص ) 090/105