تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يُجري لقاءً صحفيا مع بعض وسائل الإعلام الأنغولية

نشر في

لواندا (أنغولا) 15 سبتمبر 2022 (واص) - أجرى رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، لقاءً صحفيا مع بعض وسائل الإعلام الأنغولية بمقر إقامته بالعاصمة لواندا.
واستغلت الصحافة الأنغولية فرصة وجود الرئيس إبراهيم غالي  في العاصمة لواندا لحضور مراسيم تنصيب الرئيس جواو لورينسو ، واجرت معه لقاءا صحفيا تطرق فيه الرئيس ابراهيم غالي الى  جملة من القضايا الإقليمية والدولية التي تعرفها القضية الصحراوية .
وأشاد الرئيس ابراهيم غالي بالموقف التاريخي لأنغولا تجاه الشعب الصحراوي وقضيته العادلة ، وكذا وقوفها إلى جانب الشعوب وحقها في تقرير مصيرها وإستقلالها ، مشيدا في السياق ذاته بالدور المحوري  الدي تلعبه أنغولا في تجمع غرب إفريقيا والإتحاد الأفريقي  ، هذا إلى جانب دورها على المستوى الدولي .  
كما تطرق الرئيس ابراهيم غالي إلى آخر مستجدات القضية الصحراوية على مختلف الأصعدة خاصة في هذا الظرف الذي يتسم بالمواجهة المباشرة مع الإحتلال بعد نسف المغرب لاتفاق وقف اطلاق النار 13 نوفمبر 2020 .
وأضاف رئيس الجمهورية للصحافة الأنغولية ، أن الشعب الصحراوي مستعد لاسترجاع حقوقه كاملة بكل الوسائل والطرق المشروعة بما فيها الكفاح المسلح .
 
[[{"fid":"41009","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":810,"width":1080,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
ويتواجد رئيس الجمهورية في أنغولا  للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس جواو لورينسو التي أقيمت اليوم بساحة الجمهورية وسط العاصمة لواندا .
ويرافق الرئيس إبراهيم غالي وفد ضم كل من عبداتي أبريكة المستشار برئاسة الجمهورية ، حميدة الحافظ  الأمين العام لوزارة الخارجية ، السفير الصحراوي بأنغولا حمدي الخليل ميارة .
( واص ) 090/105