تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الإعلان عن تأسيس الجبهة البرلمانية للصداقة البيرو-الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية

نشر في

ليما (البيرو) 14 سبتمبر 2022 (وأص) – أعلنت رئيسة لجنة العمل بالكونغرس البيروفي السيدة سيغريد باثان، في تغريدة على حسابها على التويتر عن تأسيس الجبهة البرلمانية للصداقة البيرو-الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، وذلك في إطار تعزيز العلاقات الثنائية مع الدولة الصحراوية.
وجاء في بيان للجبهة البرلمانية للصداقة البيرو-الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ، نشر في التغريدة ذاتها، على أن هذه الخطوة تأتي في سبيل تعزيز وتقوية العلاقات الثانئية بين البلدين ومع الشعب الصحراوي وكفاحه من أجل سيادته وإستقلاله على كامل ترابه.
وذكر البيان بأن الشعب الصحراوي يندرج ضمن الشعوب والبلدان المستعمرة والتي يجب ان تتمتع بالاستقلال كما هو وارد في قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 1415، والقاضي بإعلان منح الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرة.
وأضاف بيان الجبهة البرلمانية للصداقة البيرو-الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية أن إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين البيرو و الجمهورية الصحراوية بتاريخ 8 سبتمبر 2021، يأتي في سبيل التعبير عن الدعم والتضامن مع كفاح الشعب الصحراوي من أجل سيادته وإستقلاله على كامل ترابه.
وأًص 110 TRA