تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

إتحاد الصحفيين والكتاب والأدباء الصحراويين : الكاتب والدبلوماسي مصطفى الكتاب يحوز على العضوية بهيئة إتحاد الكتاب العرب

نشر في

دمشق (سوريا)، 07 سبتمبر 2022 (واص) - إعتمد اتحاد الكتاب العرب الذي يرأسه الدكتور  محمد الحوراني عضوية مصطفى الكتاب بالهيئة ممثلا عن الكتاب الصحراويين في هذا الصرح المعرفي والثقافي العربي  .
مصطفى الكتاب كاتب ومحلل ودبلوماسي صحراوي له عدة كتب ومؤلفات وإصدارات حول القضية الصحراوية  ، ويشغل منصب ممثل جبهة البوليساريو بالمشرق العربي  .
وللكتاب ، عدة مقالات وأعمدة صحفية ومساهمات في الترجمة من اللغتين الإسبانية والفرنسية إلى اللغة العربية ، وله حضور خاص عبر القنوات الإعلامية وبخاصة العربية منها .
وبهذه السانحة يتقدم إتحاد الصحفيين والكتاب والأدباء الصحراويين عبر أمينه العام نفعي أحمد محمد  ، بأخلص عبارات التهنئة لعضوه ، الأستاذ والكاتب مصطفى الكتاب على هذا الإستحقاق المشرف ، لواحد من أكثر رجال الثورة الصحراوية تألقا  ، إشعاعاً فكريا وتوثيقاً للكفاح الصحراوي ومنافحةً عن حقوق الشعب الصحراوي المشروعة في الحرية والاستقلال  ، عبر جهود مرافعة طيلة أكثر من خمسين عاماً ، توجها بسلسلة كتب ودراسات وأبحاث ومحاضرات  ، بتعدد فنون الكتابة بين الرواية والقصة وغيرها  .
وأبرق إتحاد الصحفيين والكتاب والأدباء الصحراويين تهانيه بالمناسبة لاتحاد الكتاب العرب ، حيث تلقى بإمتنان وعرفان عميقين  ، يضيف الامين العام "لقاءَ قبول عضوية الأستاذ مصطفى الكتاب بالهيئة الموقرة ، في وقفة للتاريخ ،  ولأعضائه الأحرار المنتصرين للحق  ، الذائدين عن مثل وقيم الكرامة وحرية الشعوب"  ، مجددا استعداد الإتحاد للمساهمة في هذا الفضاء العربي لشعب عربي يعاني إحتلالاً من بلد عربي آخر بكل أسف ، وسط صمت عربي رسمي مسبق ، آملاً أن يتمكن إتحاد الكتاب العرب وغيره من الفضاءات العربية أن تسهم في التحسيس بواقع القضية الصحراوية عربياً من منظور الأحقية ووفق أدبيات ومواثيق الشرعية الدولية   . (واص)
090/105.