تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

‏ النائب الثاني لرئيس الجمعية الوطنية الإكوادورية يؤكد اهتمامه والتزامه بدعم القضية الصحراوية

نشر في

كيتو (الإكوادور)، 01 سبتمبر 2022 (وأص)- أكد ‏ النائب الثاني لرئيس الجمعية الوطنية الإكوادورية السيد داروين بيريرا تشامبا اهتمامه بنضال الشعب الصحراوي من اجل التحرر الوطني و التزامه بدعم القضية الصحراوية و بالدفاع عن حق تقرير مصير الشعوب، احد ركائز الامم المتحدة.
وأعرب المسؤول الاكوادوري في لقاء جمعه بالسفير الصحراوي بالإكوادور السيد احميدوها احمد محمد عن تطلعه الى معرفة المزيد من تاريخ الشعب الصحراوي و نضاله التحرري، و دور المؤسسات الصحراوية العامة و جبهة البوليساريو في تعزيز و تقوية الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية .
و اطلع السفير الصحراوي النائب الثاني لرئيس الجمعية الوطنية الإكوادورية على الوضع الحالي للشعب الصحراوي ، وألاحكام الصادرة عن محكمة العدل الاوروبية، ومواقف اللجنة الرابعة و الاتحاد الأفريقي بشأن مسلسل تصفية الاستعمارغير المكتمل في الصحراء الغربية.
و في سياق ذاته، نقل السفير الصحراوي بالإكوادور تمنيات الحكومة الصحراوية والمجلس الوطني الصحراوي بالمزيد من التقدم والازدهار للسلطات والبرلمانيين الإكوادوريين و للشعب الاكوادوري عموما.
وسبق و أن عقد السفير الصحراوي بالإكوادور عدة جلسات مماثلة مع رؤساء مختلف اللجان المتخصصة الدائمة في البرلمان الإكوادوري. وأص
090/102