تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

كناريا : حملة جمع التوقيات الرافضة لموقف سانتشيز والمطالبة بتنظيم استفتاء لتقرير المصير بالصحراء الغربية متواصلة

نشر في

لاسبالماس (كناريا)،  27 غشت 2022 (واص) -  تتواصل بالأرخبيل الكناري الحملة  الرافضة لموقف سانتشز الأخير ، والمطالبة بتنظيم استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي ، كبادرة للتعبير عن التضامن مع الشعب الصحراوي ومساندة قضيته العادلة.
عملية جمع التوقيعات تقوم بها مجمو عة من النشطاء الكناريين بعرض جمع أكبر يافطة على الإطلاق يتم عرضها بشاطئ "الكونفيطال"  بلاس بالماس بجزيرة كناريا الكبرى تحت شعار " الصحراء الحرة" ، ضمن حملة حركة التضامن لجمع التوقيعات الداعمة لتقرير مصير الشعب الصحراوي التي تتواصل منذ عدة أسابيع عبر العديد من البلديات والمؤسسات عبر الأرخبيل الكناري .
 وأوضح النشطاء في بلاغ للصحافة بأنهم أرادوا أن تكون هذه المبادرة وسيلة أخرى لتشمل الحملة أوسع فئات المجتمع لتكون أصدق تعبيرعن دعم شعب كناريا لقضية الشعب الصحراوي العادلة ولكفاحه المشروع من أجل الممارسة الحرة لحق تقرير المصير بالصحراء الغربية باعتبارها اقليما غيرمحكوم ذاتيا ويندرج ضمن قائمة الأقاليم التي لايزال على الأمم المتحدة تصفية الإستعمار منها.
[[{"fid":"40683","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":810,"width":1080,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
وفي هذا السياق طالب النشطاء في بلاغهم  بالإمتثال الفوري لجميع قرارات الأمم المتحدة بشأن المسألة الصحراوية .
إن مشهد يافطة " الصحراء الحرة" محفوفة  بالأعلام الصحراوية والكنارية لحظة مغيب الشمس بشاطئ "الكونفيطال"، يضيف البلاغ، لهي أفضل تعبير بياني عن إرادة الشعبين الشقيقين الصحراوي والكناري في مواصلة الكفاح المشترك في لحظة تاريخية حاسمة لمستقبل الصحراء الغربية ولكن حاسمة أيضا لمستقبل جزر كناريا. لأن ما سيحدث في المستقبل مع الشعب الصحراوي، في سياق نسق جيوسياسي بالغ التعقيد، له تأثير مباشر على مستقبل شعب كناريا.
هذا ، ومن المقرر تنظيم حفل تضامني يوم 24 سبتمبر المقبل على الساعة السابعة مساء بساحة "استاغنو" (خلف مسرح بيريز غالدوس) بمشاركة العديد من المهنيين من عالم الثقافة والمجتمع الكناري بصفة عامة، وهي فعالية أخرى لإظهار مساندة شعب كناريا لقضية الشعب الصحراوي النبيلة.
وفي الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل سيتوجه وفد كناري هام الى الأمم المتحدة لحضور اجتماع اللجنة الرابعة لتصفية الإستعمارللترافع لفائدة الشعب الصحراوي ودعما لتنظيم استفتاء تقرير المصير بالصحراء الغربية. (واص)
090/105.
[[{"fid":"40684","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"2":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":810,"width":1080,"class":"media-element file-default","data-delta":"2"}}]]