تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

ممثلا لرئيس الجمهورية، وزير البناء والإعمار يصل العاصمة الأنغولية لحضور مراسيم تشييع جثمان الرئيس السابق إدواردو دوسانتوس

نشر في

لواندا (أنغولا) 26 غشت 2022 (واص) - وصل مساء اليوم الجمعة إلى العاصمة الأنغولية لواندا، السيد سالم لبصير عضو الأمانة الوطنية وزير البناء وإعمار الأراضي المحررة ممثلا لرئيس الجمهورية السيد إبراهيم غالي في مراسيم تشييع جثمان الرئيس الأنغولي السابق إدواردو دوسانتوس، المقررة بعد غد الأحد بالعاصمة الأنغولية.
ولدى وصوله العاصمة الأنغولية، استقبل الوزير الصحراوي من قبل السيدة إدميراندا برافو، كاتبة الدولة للعلاقات الخارجية بالجناح الشرفي المخصص لكبار الشخصيات بمطار لواندا الدولي.
ويحضر الوزير الصحراوي ممثلا لرئيس الجمهورية في هذا الحدث، رفقة السيد حمدي الخليل ميارة السفير الصحراوي المفوض فوق العادة لدى جمهوريتي أنغولا وناميبيا، لمشاركة شعب وحكومة أنغولا الشقيقة في وداع الرئيس الرمز جوزيه إدواردو دوسانتوس، الذي عُرف بحبه للشعوب الإفريقية التواقة للحرية، وحرصه على وحدة إفريقيا والتضامن بين شعوبها.
وفي تصريح لوكالة الأنباء الصحراوية، أبرز السيد حمدي الخليل ميارة أن حضور ممثل لرئيس الجمهورية السيد إبراهيم غالي لمشاركة شعب وحكومة أنغولا هذا الحدث الأليم، يعتبر ترجمة لعلاقات البلدين الشقيقين القوية، مضيفا أن الوزير الصحراوي السيد سالم لبصير، جاء إلى لواندا لتقديم واجب العزاء والمواساة باسم الرئيس إبراهيم غالي إلى أخيه الرئيس الأنغولي ومن خلاله إلى شعب وحكومة أنغولا الشقيقة.
في الأثناء، شهدت العاصمة الأنغولية لواندا اليوم الجمعة، توافدا مكثفا لوفود تمثل عددا كبيرا من الدول، بحيث ينتظر أن يحضر عدد من رؤساء الدول والحكومات والوفود الوزارية من دول إفريقية وغير إفريقية، في مراسيم تشييع جثمان الرئيس جوزيه إدواردو دوسانتوس، بعد غد الأحد بالعاصمة لواندا.
( واص ) 090/201