تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

مجموعة "الجذور" الصحراوية تواصل جولتها الفنية في روسيا ضمن فعاليات المهرجان الدولي لقاء الأصدقاء

نشر في

موسكو (روسيا الاتحادية)، 24 أغسطس 2022 (واص) - حطت الفرقة الفنية الصحراوية "الجذور" الرحال في مدينة "سولبا" الروسية، لإحياء حفل فني، ضمن فعاليات الطبعة السادسة عشر للمهرجان الدولي "لقاء الأصدقاء" في روسيا الإتحادية.
وقد تلقت الفرقة، دعوة من، دير نيكولو سولبينسكي، التابع للكنيسة الأرثوذكسية (مونستير)، في المدينة الواقعة على بعد 165 كلم من العاصمة الروسية موسكو، من أجل إحياء حفل فني لفائدة الأطفال المدرسة التابعة للكنيسة.
الحفل شهد عروضا متنوعة، ميزتها أغاني تقليدية ضاربة في العمق التاريخي للصحراويين، وكذا فواصل رقص متنوعة، لاقت إعجابا و تجاوبا كبيرا من الجمهور والجهة المستضيفة للحدث.
وعلى هامش الحفل، ألقت المكلفة بالدير نيكولو سولبينسكي كلمة ترحيب وشكر للفرقة الفنية الصحراوية على ما قدمته من فن ملتزم وأصيل، مؤكدة على أن هكذا أنشطة فنية تساهم في تقارب ثقافات الشعوب الداعية إلى الحكمة والسلم والسلام وإحترام الآخر، ولا شك أن ما قدمته فرقة "الجذور" الصحراوية هو عنوان لهذه المبادئ النبيلة.
كما عبرت كذلك عن إستعدادها مستقبلا لإستقبال فرق صحراوية من هذا النوع للتعريف والاطلاع أكثر على الهوية الصحراوية، مثمنة في ختام كلمتها نضال المرأة الصحراوية وما تقوم من أجل مستقبل مزدهر لشعبها.
هذا، وتأتي مشاركة الفرقة الفنية "الجذور" في مهرجان لقاء الأصدقاء، تحمل رسالة السلم والتسامح من الشعب الصحراوي إلى محبي السلام والعدالة، من خلال وصلات فنية نابعة من الهوية الوطنية المتميزة في شمال غرب إفريقيا وتعكس تطلعاته إلى الحرية والإستقلال. (واص)
090/105/500/406