تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الهلال الأحمر الصحراوي يثمن بيان فريق الأمم المتحدة، ويدعو الجهات المانحة إلى الإسراع في تلبية النداء

نشر في

الشهيد الحافظ، 24 غشت 20220 (واص) - ثمن رئيس الهلال الأحمر الصحراوي السيد بوحبيني يحي بوحبيني البيان الصادر عن فريق الأمم المتحدة في الجزائر القاضي بضرورة زيادة الدعم للاجئين الصحراويين .
جاء ذلك في تصريح لرئيس الهلال الأحمر الصحراوي لوسائل الإعلام الذي ثمن فيه الجهود التي تبذلها الجزائر في تقديم كافة التسهيلات لمساعدة اللاجئين الصحراويين .
نص التصريح :
لقد اطلعت على البيان الصادر اليوم من طرف فريق الامم المتحدة بالجزائر والذي عبر من خلاله عن الانشغال العميق بوضعية اللاجئين الصحراويين والتي تشهد تدهورا مستمرا منذ السنة الماضية، وناشد المجموعة الدولية ان تسرع في تقديم مساعدات عاجلة للاجئين الصحراويين.
اننا في الهلال الاحمر الصحراوي لنعبر عن تقديرنا للجهود القيمة التي يقوم بها المنسق المقيم للأمم المتحدة بالجزائر ووكالات الامم المتحدة لتحسيس المجموعة الدولية بمعاناة اللاجئين الصحراويين الطويلة الامد. اننا نثمن ماورد في البيان لتسجيل العرفان والتقدير لما تقدمه الجزائر والبلدان المانحة من مساعدات كريمة. وهنا لا بد ان أذكر بالمساعدات القيمة التي قدمها ويقدمها البلد المضيف الجزائر في مختلف القطاعات: التغذية، المياه، التعليم، الصحة، الاتصال، الكهرباء، المواصلات.. على امتداد اكثر من 46 سنة لفائدة اللاجئين الصحراويين. ولمواجهة النقص الحاصل في السلة الغذائية منذ السنة الماضية قدمت الجزائر مساهمة قيمة فاقت 7 آلاف طن من مختلف المواد الغذائية كان لها الفضل في تجنب تدهور الوضع الإنساني، وبالتزامن مع بيان فريق الامم المتحدة بالجزائر بادر الهلال الاحمر الجزائري بارسال حوالي 240 طن من المساعدات الغذائية خاصة الدقيق، العجائن، وكمية من الحليب الطازج وبعض الأدوية خاصة تلك الخاصة بمرضى السكري.
انها مناسبة ايضا لنوجه نداء عاجلا للجهات المانحة للاسراع في الاستجابة لنداء وكالات الامم المتحدة لمساعدة اللاجئين الصحراويين باعتبار ذلك مسؤولية دائمة مادام هؤلاء اللاجئين لم يتمكنوا من العودة الكريمة لوطنهم وانهاء حالة الاحتلال اللاشرعي لوطنهم من قبل النظام المغربي.(واص)
090/105