تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

" جبهة البوليساريو تدعو مجلس الأمن الدولي إلى وضع حد لسياسة العدوان التي تنتهجها الدولة المغربية"

نشر في

الشهيد الحافظ، 24 غشت 2022 (واص)- دعت جبهة البوليساريو مجلس الأمن الدولي إلى وضع حد لسياسة التعنت والتوسع التي تنتهجها دولة الاحتلال المغربي .
جبهة البوليساريو وفي بيان توج اشغال اجتماع المكتب الدائم للأمانة الوطنية برئاسة رئيس الجمهورية ، الأمين العام للجبهة السيد ابراهيم غالي ، جدد المكتب إدانته لسياسة العرقلة والتعنت التي تنتهجها دولة الاحتلال المغربي، والتي عكسها خطاب ملك المغرب الأخير، محذراً من أن عدم تدخل مجلس الأمن الدولي لوضع حد لسياسة العدوان والتوسع المغربية سيقود المنطقة إلى وضع خطير من التوتر والاحتقان واللااستقرار.
وجدد المكتب الدائم استعداد جبهة البوليساريو للتعاون مع جهود الأمم المتحدة ومع المبعوث الشخصي من أجل التعجيل بتنفيذ مهمتها في تصفية الاستعمار من آخر مستعمرة في إفريقيا.
وفي هذا الخصوص، طالب المكتب مجلس الأمن بتحمل المسؤولية لتحقيق ذلك الهدف، مشيراً إلى الدور الذي يجب أن تلعبه بعض القوى المؤثرة على مستوى المجلس، مثل فرنسا، من أجل استتباب سلام عادل ونهائي، يكرس الشرعية الدولية، بتمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير، وينتقل بمنطقة شمال إفريقيا والمنطقة المتوسطية إلى مرحلة جديدة، قوامها الاستقرار والتعاون، في كنف الاحترام المتبادل وحسن الجوار.(واص)
090/105/500