تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الوفد الصحراوي المشارك في المخيم الصيفي للشباب الإسباني يلتقي بعدد من الوفود الأجنبية المشاركة

نشر في

مدريد (اسبانيا) 21 غشت 2022 (واص)- عقد الوفد الصحراوي المشارك في المخيم الصيفي للشباب الإسباني الشيوعي المنظم بالعاصمة الإسبانية مدريد عدد من اللقاءات الثنائية مع الوفود الأجنبية المشاركة في المخيم بهدف اطلاعهم على اخر تطورات القضية الصحراوية.
والتقى الوفد الصحراوي بأعضاء الوفود الممثلين للشباب الشيوعي من إيطاليا، هولندا، اليونان وقبرص، حيث تم اطلاعهم على اخر تطورات القضية الصحراوية خاصة بعد استئناف الكفاح المسلح بقيادة الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي.
كما تناولت اللقاءات العلاقات الثنائية وتعزيزها من أجل التعريف بالقضية الصحراوية وحشد الدعم للشعب الصحراوي في كفاحه المشروع من أجل الحرية واستكمال السيادة. وتم اطلاع الوفود على الوضع الذي يعيشه المناضلون والمناضلات في الجزء المحتل من الجمهورية الصحراوية وما يتعرضون له من اعتقالات وانتهاكات على أيدي قوات الاحتلال المغربي.
كما تلقى الوفد الصحراوي شروحات من قبل نظرائه حول النضالات المختلفة التي يخوضونها كل في بلده، واكدوا على موقفهم المبدئي والراسخ في دعم حق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال على غرار جميع الشعوب المستعمَرة التي نالت استقلالها.
وأدانت الوفود الشبانية الاحتلال المغربي، كما عبروا عن رفضهم لوجود حكومات وشركات من بعض البلدان الأوروبية لاستغلال الثروات الصحراوية في الجزء المحتل من الجمهورية الصحراوية.
وأكدوا على استعدادهم الدائم لدعم نضال وكفاح الشعب الصحراوي والرغبة في مساعدة الشباب الصحراوي على إيصال واسماع رسالة القضية الصحراوية للعالم بهدف إنهاء الاحتلال المغربي للجمهورية الصحراوية.
يذكر أن الوفد الصحراوي يضم كلا من المدير المركزي للشباب السيد خليهنة محمد، وعضو لجنة الخارجية والتعاون باتحاد الشبيبة الصحراوية السيدة فاطمة المخطار.
واص 090/110
[[{"fid":"40587","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":792,"width":893,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
[[{"fid":"40588","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"2":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":706,"width":1153,"class":"media-element file-default","data-delta":"2"}}]]