الفرقة الفنية الصحراوية "الجذور" تستكمل جولتها الفنية في مدينة بيريسلافل زاليسكي ضمن فعاليات مهرجان "لقاء الأصدقاء"

 موسكو (روسيا الاتحادية)،  21 أغسطس  2022 (واص)- واصلت الفرقة الفنية الصحراوية "الجذور"  أعمالها الفنية لليوم الثاني على التوالي في مدينة "بيريسلافل زاليسكي"، حيث نشطت حفلا فنيا في مقهى ثقافي، شهد حضورا غفيرا لمحبي الفن التقليدي، بالإضافة إلى عدد من الفنانين والمخرجين الروس أصحاب دعوة الحضور للمدينة المذكورة.

وقد شهدت السهرة الفنية تجاوبا كبيرا من قبل المشاركين، الذين عبروا عن إعجابهم بمستوى الأداء الفني ونوعية الزي التقليدي الصحراوي المميز والمتميز والآلات الموسيقية والزي التقليدي.

بدورهم رجال السياسة ورجال الأعمال الروس، الذين حضروا الحفل أبدوا إستعدادهم لاستقبال فرقة فنية صحراوية لزيارة ثانية للمدينة تكون طويلة للتعرف والتعريف أكثر بالثقافة الصحراوية المميزة، ولتبادل بين الثقافات الروسية والصحراوية.

يشار إلى أن الفضاءات المعروفة بالمقهى الثقافي،  تعرف إنتشارا في روسيا، يرتاده المهتمون بالفن التقليدي الكلاسيكي ذات الطابع القديم والهادي في نفس الوقت، و كذا عشاق القراءة والرسامين وغيرهم.

وتجدر الإشارة إلى أن تواجد الفرقة الفنية الصحراوية "الجذور" في روسيا الإتحادية يأتي في إطار المشاركة في فعاليات الطبعة الـ16 للمهرجان الدولي "لقاء الأصدقاء" بدعوة من المعهد الحكومي للموسيقى بيتر تشيكوفسكي، بصفته الجهة المُشرفة على هذا الحدث السنوي الدولي. (واص)

090/105/500/406