تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

تدشين مكتبة الصحراء الغربية بمتوسطة الشهيد الولي مصطفى السيد بولاية جيجل الجزائرية

نشر في

جيجل(الجزائر) ، 11 غشت 2022 (واص) نظم يوم الأربعاء بمتوسطة الشهيد الولي مصطفى السيد بولاية جيجل، حفل تدشين مكتبة الصحراء الغربية من طرف الأمين العام لولاية جيجل السيد فيصل فاضل والأمين العام للنقابة الجزائرية لعمال التربية السيد عبد لكريم بوجناح والمدير العام للمنشآت التربوية بوزارة التربية السيد طيبي عبد القادر.
 وحضر عن الجانب الصحراوي رئيس اتحاد عمال التربية والتعليم والتكوين الصحراويين السيد غالي أحمد والمكلف بالخارجية في الاتحاد السيد  الصالح عبد الفتاح، بالاضافة الى السلطات المحلية والعسكرية وجمع من عمال التربية.
وفي هذا الصدد، أعرب الأمين العام للنقابة الوطنية لعمال التربية عن فرحته العميقة لهذا العمل الذي يجسد عمق التضامن والرسالة النبيلة التي تجسدها هذه المكتبة التي تحمل اسم الصحراء الغربية وفي هذه المتوسطة التي تحمل اسم قائد الثورة الصحراوية ،مؤكدا على ضرورة أن تكون هذه المتوسطة مكانا للتعريف بالقضية الصحراوية.
وحسب الأمين العام لولاية جيجل، فإنّ الأمر يتعلق ب "يوم مهم" يؤكد تكريس "عظمة وشجاعة الشهيد الولي الذي ضحى بحياته من أجل القضية الصحراوية". ،مضيفا أن هذه المكتبة يجب  أن تفتح بشكل يومي للزيارة والاطلاع عن قرب على نضال الشعب الصحراوي.
وخلال كلمة له أكد رئيس اتحاد عمال التربية والتعليم التكوين الصحراويين أن هذه المتوسطة تحمل اسم قائد ومؤسسة جبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب ويوم تدشينها يوم عظيمة بنسبة للشعب الصحراوي حيث إنه يوم تأسيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية وهذا ماء يجعل هذه المتوسطة قبلة لجميع الصحراويين ودليل ثابت على أن الجزائر رافقت الصحراويين منذ بداية نضالهم إلى يومنا هذا.
للإشارة ،متوسطة مصطفى الولي (الشهيد الولي مصطفى لسيد) من طور التعليم المتوسطة وتم تدشينها يوم 27 فبراير 1983 من طرف وزير التربية أنا ذاك السيد محمد الشريف خروبي المتوسطة هي أكبر متوسطة بولاية جيجل وتوجد ببلدية جيجل ولاية جيجل الشرق.
(واص)120/090