الرئيس ابراهيم غالي يؤكد أن إستئناف الكفاح المسلح جاء كرد مشروع على جملة من التطورات

ولاية العيون ، 08 أغسطس 2022 (واص) - أكد رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي أن إستئناف الكفاح المسلح جاء كرد شرعي جملة من التطورات ابرزها التعنت المغربي على الشرعية الدولية.

وأوضح رئيس الجمهورية في كلمة له خلال اختتام اشغال المؤتمر الرابع لاتحاد الطلبة، جاء استنئاف الكفاح المسلح كرد مشروع، فرض على شعبنا للتعاطي مع هذه التطورات الخطيرة، وتجسد خاصة في في تلك الهبة الشعبية العارمة، بمشاركة جميع فئات ومكونات المجتمع، وفي مقدمتها الشباب والطلبة، الذين سارعوا للانخراط في صفوف جيش التحرير الشعبي الصحراوي .

وأضاف الرئيس ابراهيم غالي قائلا السنوات الأخيرة، شهدنا انحرافاً خطيراً في عملية التسوية السلمية للنزاع المغربي الصحراوي، ساهمت فيه أطراف معروفة على مستوى مجلس الأمن الدولي، شجعت ولا تزال سياسة العرقلة الممنهجة من طرف دولة الاحتلال المغربي.

وقد بلغ التعنت المغربي- يضيف الرئيس ابراهيم غالي- وفي ظل صمت مريب على مستوى الأمم المتحدة، حد النسف الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار منذ 13 نوفمبر 2020، وتصعيد دولة الاحتلال المغربي لسياساتها التوسعية العدوانية الاستعمارية، من قمع وحصار ونهب للثروات الطبيعية وتنظيم لأنشطة وفعاليات غير قانونية، سواء أكانت سياسية أواقتصادية أوثقافية أو رياضية أوغيرها، على الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية. (واص)
موفد " واص " إلى ولاية العيون