تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

ممثلة جبهة البوليساريو بالسويد ضيف شرف مهرجان الشباب الإشتراكي بستوكهولم

نشر في

ستوكهولم (السويد)،  07 أغسطس  2022 (واص)- شاركت ممثلة جبهة البوليساريو في السويد والنرويج السيدة السنية البشير عبد الرحمن في مهرجان الشبيبة الاشتراكية الديمقراطية السويدية المنعقد بالعاصمة ستوكهولم في الفترة الممتدة ما بين 5 و7 أغسطس  الجاري .
 تلقت الدبلوماسية الصحراوية دعوة من طرف قيادة الشبيبة الإشتراكية الديمقراطية السويدية كضيفة شرف للمهرجان الذي يتم تنظيمه كل أربع سنوات لفائدة كل منتسبي المنظمة السويدية.
وعلى هامش أشغال الورشة التي خصصت لكيفية إستمرار العمل الخارجي بالفروع المحلية للشبيبة الإشتراكية الديمقراطية السويدية، والتي عرفت حضور كل من القضية الصحراوية والفلسطينية كأهم القضايا بالنسبة للشباب السويدي، تطرقت السيدة السنية في كلمتها إلى آخر تطورات القضية الوطنية ومستجداتها على الساحة الوطنية والدولية.
كما أكدت بالمناسبة على عمق و أهمية العلاقة التي تربط الشباب السويدي بنظيره الصحراوي، مذكرة في الوقت ذاته على ضرورة الرفع من مستوى وحجم التضامن مع القضية الصحراوية ونضال الشعب الصحراوي خصوصا بعد إستئناف الكفاح المسلح منذ 13 نوفمبر 2020، بعد الخرق المغربي المُتعمد لإتفاق وقف إطلاق النار الموقع سنة 1991 بين طرفي النزاع.  
[[{"fid":"40396","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":958,"width":1280,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
السيدة السنية البشير عبد الرحمن، تعرضت كذلك إلى أزمة حقوق الانسان بالجزء المحتل من الصحراء الغربية، بسبب الإرتفاع الخطير لوتيرة الإنتهاكات الجسيمة التي يرتكبها نظام الإحتلال المغربي في حق المدنيين الصحراويين العزل، وسياسة الإنتقام في حق الاسرى المدنيين الصحراويين داخل سجون الاحتلال المغربي وعائلاتهم.
وعلى هامش أشغال المهرجان، كان  للدبلوماسية الصحراوية  بالسويد والنرويج، مباحثات مع كل من رئيسة الشبيبة الإشتراكية الديمقراطية السويدية، الأمين العام، رئيس لجنة العلاقات الخارجية، ورؤساء فروع المنظمة بمختلف المقاطعات السويدية.
جدير بالذكر أن هذه طبعة من المهرجان التي تأتي بالتزامن مع العملية التحضير للإنتخابات الرئاسية القادمة في البلاد، قد سجلت مشاركة أزيد من 500 شاب وشابة من جميع المقاطعات . (واص)
090/105/500/406
[[{"fid":"40397","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"2":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":958,"width":1280,"class":"media-element file-default","data-delta":"2"}}]]