طالب صحراوي يتعرض للتعذيب داخل الحي الجامعي بالرباط

الحي الجامعي (الرباط) ، 04 أغسطس 2022 (واص) تعرض الطالب و الباحث الصحراوي  إبراهيم خربوش  بتاريخ 31 يوليوز 2022 لاعتداءات جسدية و لفظية من قبل مجموعة متكونة من 10 عناصر تابعين لإدارة الاحتلال المغربي بالحي الجامعي بالرباط عاصمة دولة الاحتلال .

و جاء هذا الاعتداء على الطالب ابراهيم خربوش ـ حسب المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان بالصحراء الغربية ـ بعد اقتحام مقر سكناه بالحي الجامعي المذكور بهدف إرغامه بالقوة على المغادرة ، و هو ما أدى إلى إصابته بجروح متفاوتة الخطورة ، نقل على إثرها ـ حسب شهود عيان ـ إلى المستشفى ، و هو في وضعية حرجة .

هذا الاعتداء الوحشي مس من السلامة الجسدية و البدنية و الأمان الشخصي للطالب و الباحث الصحراوي " إبراهيم خربوش " ، مع ما صاحب ذلك من تعرضه للتشرد بعد رميه بالقوة خارج الحي الجامعي دون مراعاة لظروفه الاجتماعية و الصحية .

وقد سبق لقوة الاحتلال المغربي أن اعتقلت هذا الطالب الصحراوي بتاريخ 26 يونيو 2020 بسد المراقبة التابع للشرطة شمال مدينة كليميم  مباشرة بعد مشاركته في وقفة احتجاجية سلمية نظمها مجموعة من الطلبة و المعطلين و المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان أمام بوابة السجن المحلي بوزكارن ، تضامنا مع الطالب الصحراوي " عزيزي الوحيدي " و تنديدا بما طاله من اعتداءات جسدية بواسطة آلة حادة بتاريخ 25 يونيو 2020 داخل السجن .

و ظل " إبراهيم خربوش " محتجزا لمدة 73 ساعة بمخفر شرطة الاحتلال بمدينة أكادير  المغرب قبل أن يُقدم أمام أنظار النيابة العامة ، الذي قرر متابعته في حالة سراح .

(واص)120/090