تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزير الشؤون الخارجية يتحادث مع مفوض الإتحاد الأفريقي المكلف بالشؤون السياسية والسلم والأمن

نشر في

الشهيد الحافظ، 29 يوليو 2022 (واص)- تحادث وزير الشؤون الخارجية، عضو الأمانة الوطنية السيد محمد سالم ولد السالك اليوم الجمعة مع مفوض الإتحاد الأفريقي المكلف بالشؤون السياسية والسلم والأمن، بانكولي أديوي الذي يقوم بزيارة الى الجمهورية الصحراوية.
وتناولت المحادثات التي جرت بدار الضيافة بالشهيد الحافظ التعاون القائم بين الجمهورية الصحراوية والاتحاد الأفريقي والتشاور المنتظم بين الطرفين حول الوضع السائد في افريقيا وتنفيذ الأجندة القارية في مجال السلم والأمن والتنمية".
وسمح اللقاء بإطلاع المسؤول الأفريقي على أخر المستجدات التي تعرفها القضية الصحراوية خاصة في هذا الظرف الذي يتسم بالعودة للكفاح المسلح والمواجهة المباشرة مع الاحتلال.  
هذا بالإضافة إلى الجهود التي تبذلها منظمة الأمم المتحدة والدور المنتظر من الاتحاد الافريقي لإيجاد حل للقضية الصحراوية يمكن الشعب الصحراوي من تقرير مصيره.
وكان السيد نانكول أديوي قد وصل صبيحة اليوم الجمعة مخيمات اللاجئين الصحراويين، في إطار زيارة تقوده إلى الجمهورية الصحراوية، يلتقى خلالها عددا من المسؤولين الصحراويين.
ولدى وصوله إلى ولاية السمارة، استقبل السيد بانكول أديوي من طرف المجلس الشعبي الجهوي للولاية برئاسة عضو الأمانة الوطنية السيدة مريم السالك حمادة، وحظى باستقبال جماهيري من طرف سلطات وجماهير الولاية تعبيرا عن التضامن الذي تحظى به القضية الصحراوية افريقيا.
وسيجمعه عشية اليوم -ضمن أجندة الزيارة - لقاء مع رئيس الأركان العامة لجيش التحرير الشعبي الصحراوي السيد محمد الولي أعكيك، وأخر مع وزيرة الشؤون الاجتماعية وترقية المرأة السيد أسويلمة بيروك .
وفي ختام الزيارة سيلتقي السيد بانكول أديوي مع رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي برئاسة الجمهورية. (واص)
090/105.
 
[[{"fid":"40248","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"2":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":540,"width":960,"class":"media-element file-default","data-delta":"2"}}]]