تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

ايطاليا : القضية الصحراوية تحظى بتكريم من طرف فعاليات المجتمع المدني بمقاطعة ايميليا رومانيا

نشر في

 
ايميليا رومانيا (ايطاليا)، 23 يوليو 2022 (واص) - حظيت القضية الصحراوية بشرف التكريم كقضية عادلة من طرف فعاليات المجتمع المدني وسلطات مقاطعة ايميليا رومانيا .
فبمدينة روجيميليا مقاطعة ايميليا رومانيا حظيت قضية الشعب الصحراوي بشرف كبير يعكس الإهتمام الرسمي والشعبي وتزايد وتعاظم التأييد داخل ايطاليا وذلك بحضور ممثلة جبهة البوليساريو بايطاليا السيدة فاطمة حفظلا سيدي علال ورؤساء بلديات وبرلمانيين ومستشارين يتقدمهم السيد ماتيو لوري رئيس المجلس البلدي لريجو اميليا والسيدة كاتيرينا لوزاردي رئيسة جمعيات الجمعية الوطنية الإيطالية للتضامن مع الشعب الصحراوي ورئيسة جمعية الخيمة.
وتحديدا داخل القاعة التي تم فيها الاتفاق والتأسيس لاول مرة للعلم الايطالي المعروف حاليا بعد نضال طويل من اجل التحرر خاضه الشعب الايطالي تم تكريم القضية الصحراوية بحضور فوج من رسل السلام الصحراويين الذين يقضون عطلتهم الصيفية بهذه المنطقة والعشرات من العائلات المضيفة وعدد كبير من وسائل الاعلام الايطالية.
المسؤول البارز بالمدينة رحب بالضيوف الصحراويين قائلا ان هذا الحدث البارز يعكس تضامن سلطات مدينته وشعبها مع القضية الصحراوية وان العلم الصحراوي لابد وان يرفع يوما ما بكل المدن الصحراوية في بلد حر مستقل بعد جلاء الظلم والاحتلال وأنه وباسم سلطات المدينة سعيد بتكريم نضال الصحراويين بهذه القاعة التي تعني الكثير لكل الايطاليين.
من جانبها ممثلة الجبهة بايطاليا شكرت سلطات المدينة وجمعية الخيمة الصحراوية ورابطة الجمعيات الإيطالية للتضامن مع الشعب الصحراوي على هذا التشريف، مقدمة بالمناسبة عرضا للحضور الذي إمتلأت به القاعة الكبيرة حول تاريخ النضال الصحراوي ضد الاستعمار مذكرة بفخر الصحراويين بعلمهم وقضيتهم وكفاحهم النبيل.
ممثلي المدينة والجمعيات المتضامنة اكدوا على رمزية الحدث الكبيرة التي يطتعكس اهتماما متزايدا بكفاح الصحراويين الذي يلهم احرار العالم، مذكرين بخصال شعب محب للسلام والتعايش بين الثقافات والاديان ومجددين تمسكهم بالدفاع عن حقوقه المشروعة حتى نيل الاستقلال والحرية.
المناسبة كانت فرصة لتبادل الهدايا والشهادات الرمزية تعبيرا عن المحبة والسلام والتضامن بين الشعبين الإيطالي والصحراوي.
يذكر ان مدينة روجيميليا الواقعة بمقاطعة إيميليا رومانيا تشهد هذه الايام عدة تظاهرات إحتفاءا برسل السلام وسط إهتمام اعلامي بحضور القضية بالصحراوية. (واص)
090/105