تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

إجتماع لرؤساء بعثات جبهة البوليساريو في أوروبا لإقرار برنامج عمل مشترك يلبي متطلبات الوضعية الحالية

نشر في

بروكسل (بلجيكا)،  16 يوليو 2022 (واص) - إنطلقت اليوم بمقر ممثلية جبهة البوليساريو ببروكسل، أشغال الإجتماع الدوري لرؤساء بعثات الجبهة في عموم أوروبا الذي سيتمد ليومين، بإشراف من السيد أبي بشرايا البشير، عضو الأمانة الوطنية المكلف بأوروبا والإتحاد الأوروبي.
الإجتماع إفتتح بالوقوف دقيقة صمت ترحما على شهداء القضية الوطنية، ثم كلمة تمهيدية للسيد أبي بشرايا البشير، ركز خلالها على مجموعة من النقاط تخص الوضع الراهن للقضية وربطه بالمحاور الرئيسية للإجتماع قصد النقاش والتحليل وتبادل الأفكار بين الدبلوماسيين حول المواضيع المحددة للنقاش.
ومن المقرر - حسب جدول الأعمال-  أن يناقش الإجتماع مع الشركاء من حركة التضامن الأوروبية المحطات المشتركة القادمة في مختلف بلدان القارة، بالإضافة  لمسألة المعركة القانونية وآفاقها بحضور محامي الجبهة أمام القضاء الأوروبي، إيمانويل دوفير.
[[{"fid":"40035","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":1408,"width":2048,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
موضوع حقوق الإنسان هو الآخر، سيكون له حيزا هاما في أشغال هذا الإجتماع، من خلال الإطلاع على خطة عمل في هذا الشأن، على ضوء عروض سيتم تقديمها من قبل منسق مجموعة جنيف للمنظمات الحقوقية، جان فرانكو فاتوريني، و المحامية تونا ماو، عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد.
يشار إلى أن إجتماع رؤساء البعثات الصحراوية في أوروبا، من المقرر أن يناقش على ضوء العروض الفردية للممثلين، العديد من المواضيع الأخرى الهامة، تخص جوانب مهمة في آفاق عمل قسم خارجية الجبهة في القارة على المستوى السياسي، القانوني والإعلامي وكذلك تعزيز الدعم الإنساني التضامن مع نضالنا الوطني. (واص)
090/105/406/500