وفد صحراوي يشارك في اشغال اجتماع لجنة البحر الأبيض المتوسط لمنظمة الاتحاد الدولي للشباب الاشتراكي بالبرتغال

لشبونة (البرتغال) 03 يوليو 2022 (واص)- شارك وفد صحراوي في اشغال لجنة البحر الأبيض المتوسط لمنظمة الاتحاد الدولي للشباب الاشتراكي المنعقد بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

ويمثل الوفد كل من مسؤول العلاقات الخارجية باتحاد الطلبة الصحراويين عالي المهدي سعيد، نائب رئيس منظمة الاتحاد الدولي للشباب الاشتراكي الدرك عبد الفتاح، وممثلة عن اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب الشايعة بيروك.

وفي مداخلة له خلال الحدث، تطرق مسؤول العلاقات الخارجية باتحاد الطلبة الصحراويين إلى ما يتعرض له الشعب الصحراوي في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية في ظل الانتهاكات الجسيمة التي يرتكبها الاحتلال، خاصة الطلبة الصحراويين وفي مقدمتهم معتقلي الصف الطلابي رفاق محمد اليعيشي وحسنة اللود.

وتناولت نائب رئيس منظمة الاتحاد الدولي للشباب الاشتراكي الدرك عبد الفتاح، هي الأخرى من خلال مداخلتها، آخر مستجدات القضية الوطنية وعودة الكفاح المسلح والظروف الحالية للشعب الصحراوي وخاصة فئة الشباب.

وعلى هامش الحدث، الذي شاركت فيه 12 منظمة شبانية من مختلف دول العالم، أجرى مسؤول العلاقات الخارجية باتحاد الطلبة الصحراويين عالي المهدي سعيد، عدة لقاءات مع قيادات المنظمات الشبانية المشاركة.

واص 090/110